19 أبريل 2024 03:45 10 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
بالفيديو

بالفيديو.. شاهد الكاتب الصحفي رامي إبراهيم يتحدث عن زيارة رئيس كوريا الشمالية لروسيا

الكاتب الصحفي  رامي إبراهيم
الكاتب الصحفي رامي إبراهيم

تحدث الكاتب الصحفي رامي إبراهيم الباحث في العلاقات الدولية على قناة النيل للأخبار.. لبرنامج " أسيار " حول زيارة رئيس كوريا الشمالية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, ونتائجها وردود الفعل الدولية عليها .

وقال : أن التحركات التي تشهدها آسيا، وخاصة جنوب وشرق آسيا هي إرهاصات، أو استعدادات لحرب عالمية ثالثة، تلوح في الأفق، خاصة مع اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية إلى تشكيل تحالفات عسكرية صغيرة يعبرها البعض "ناتو آسيوي".

وأضاف رامي إبراهيم، أنه على الرغم من كل الاستعدادات الجارية في شرق وجوب آسيا، بين الولايات المتحدة وحلفائها الهند واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا من جهة، وبين الصين وروسيا وكوريا الشمالية من جهة آخرى، ؤكد أن مسرح العمليات يتم تجهيزه عسكريا وسياسيا واقتصاديا إلا أن عملية الوصول للحرب العالمية الثالثة مازالت غير واضحة.

وتابع: أن كل هذه التجهيزات أشبه بسياسة الوصول إلى حافة الهاوية، لأن جميعهم يعلمونا أنه إذا قامت الحرب العالمية الثالثة، ستكون نتائجها كارثية وأخطر من الحرب العالمية الثانية.

وأشار إلى أن زيارة الزعيم الكوري الشمالي إلى روسيا تأتي ضمن هذذه الاستعدادات خاصة وأن كوريا الشمالية تمتلك الملايين من ذخائر المدفعية التي تتناسب مع الاسلحة الروسية وقد تدعم بها مسكو في حربها ضد أوكرانيا التي تعتبرمحاكاة لحرب عالمية مصغرة، وأن هذا التعاون العسكري سيكون مقابل الغذاء والطاقة حيث أن كوريا الشمالية تعاني من نقص كبير جدا في السلع والغذاء ويعاني اقتصادها نتيجة العقوبات الغربية.

https://www.youtube.com/watch?v=lsp6Y14CDJI

دنيا المال كوريا الشمالية روسيا بوتين رامي إبراهيم النيل للأخبار