13 مايو 2024 05:03 5 ذو القعدة 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

الأسرى الصهاينة يدعون أقاربهم والمنظمات للتظاهر ضد نتنياهو للإفراج عنهم

الأسيرين لاصهاينة
الأسيرين لاصهاينة

 الصحف العبرية الحرب النفسية التي تخوضها حماس مستمرة
 حماس تنشر فيديو يظهر الأسيرين "كيث سيجل "و"عمري ميرين" على قيد الحياة

بعد أيام قليلة من نشر فيديو يؤكد أن الأسير "هيرش جولدبرغ بولين" على قيد الحياة ، نشرت حركة حماس شريط فيديو يظهر أسيرين الإسرائيليين على قيد لحياة أيضا وهما كيث سيجل (64 عاما) وعمري ميران (47 عاما) الذين تحتجزهم حركة حماس قطاع غزة منذ أكثر من 203يوم .
وقالت صحيفة ( يسرائيل هايوم – إسرائيل اليوم العبرية ) أن الفيديو، الذي لم يتضح متى تم تصويره يتضح من خلال كلماته عن أحدث جديدة إلى أنه تم تصويره من فترة قريبة.
وأضافة الصحيفة العبرية إلى أن حركة حماس تشير إلى تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت حول الضغوط العسكرية.


• الأسير كيث سيجل : أمل أن أحتفل مع أسرتي بعيد الفصح القادم
وفي الفيديو، يتحدث كيث البالغ من العمر 64 عامًا أولاً، والذي وجه رسالة لعائلته قال فيها "من المهم جدًا بالنسبة لي أن تعلموا أنني بخير، وآمل حقًا أن تكونوا كذلك أيضًا". وذكر أن لديه ذكريات جميلة جدًا عن عيد الفصح العام الماضي، ويأمل أن يحصل الجميع على أفضل مفاجأة ممكنة".
• الأسير عمري ميران (47 عاما) يدعو المتظاهرين الضغط على نتياهو للإفراج عنه
وفي الوقت نفسه، ظهر أيضًا عمري ميران (47 عامًا ) من كيبوتس ناحال عوز. وقال لعائلته إنه يفتقد الجميع ويأمل أن يحتفل بعيد الفصح القادم معهم ، وذكر ميرين أنه محتجز لدى حماس منذ أكثر من 200 يوم.
إلى ذلك، دعا الأسيرين "سيجل وميرين" حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى المضي قدما و المشاركة في المفاوضات للتوصل إلى صفقة لإفراج عن لأسرى لدى حماس قائلين إنهما شاهدا المظاهرات في تل أبيب والقدس.
ودعوا إلى المتظاهرين إلى مواصلة ذلك وأعربوا عن أملهم في التوصل إلى صفقة لإفراج عن الأسرى قريبًا.
وفي الوقت نفسه، أعربوا عن قلقهم من مرور وقت طويل ولم يتم التوصل إلى صفقة للإفراج عنهم حتى الآن.
تم اسر سيجل، وهو معالج وظيفي، في قطاع غزة مع شريكته أفيفا أدريان سيجل، التي تم إطلاق سراحها مع الأسرى المفرج عنهم بعد 51 يومًا في قطاع غزة..
وجاء في مقر العائلات: "إن دليل بقاء الأسيرين كيت سيجال وعمري ميرين على قيد الحياة هو أوضح دليل على أنه يجب على حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن تفعل كل شيء للموافقة على صفقة إعادة جميع الأسرى قبل عيد الاستقلال، سواء الأحياء أو حتى المتوفين من أجل دفنهم والصلاة عليهم وتكريمهم من قبل أسرهم .
وقال الأسيرين هذا هو الوقت المناسب للحكومة وزعيمها لإظهار التزامهما تجاه مواطني البلاد الذين ينتظرون عودة الأسرى مؤكدين في نهاية حديثهم - يجب على الحكومة الإسرائيلية ألا تفوت الفرصة الحالية وأن تعيد الجميع إلى ديارهم. !"
وقال داني ميرين، والد عمري، عبر قناة "بي" عن فيديو ابنه: "أنا متحمس وأبكي لرؤية ابني، لم أشاهد الفيديو الخاص به، لقد رأيت صورة فقط، وأقسمت ألا احلق لحيتي إلا معه عندما يأتي لمنزلنا ..ونحتفل سويا
والليلة، على ما أذكر، أعلنت حماس أنها تلقت الرد الرسمي الإسرائيلي بشأن موقفها من محادثات وقف إطلاق النار. وبحسب بيان الحركة الذي ألقاه خليل الحية، نائب زعيم حماس يحيى السنوار، "سندرس الاقتراح قبل تقديم إجابتنا".

غزة فلسطين حماس حرب الإبادة الجماعية نتنياهو المفاوضات