6 مايو 2024 03:38 27 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

كاتس : موافقة المجلس الشيوخ على المساعداة إسرائيل دلالة على أننا في خندق واحد ”

دنيا المال

صرح وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي اليوم (يسرائيل كاتس) اليوم أن موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على المساعدات لإسرائيل هي "شهادة على قوة التحالف بيننا".

ورحب وزير الخارجية إسرائيل كاتس بالموافقة على حزمة المساعدات لإسرائيل في مجلس الشيوخ الأمريكي، وقال "بينما نحتفل بمرور 200 يوم على الهجوم الإرهابي " طوفان الأقصى " الذي شنته حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، فإن إسرائيل والولايات المتحدة تقفان معا في خندق وأحد للحرب ضد حماس دفاعا عن الديمقراطية وقيمنا المشتركة". وأضاف كاتس: "إن حزمة المساعدات لإسرائيل التي أقرها المجلسان هي دليل واضح على قوة تحالفنا وترسل رسالة قوية إلى جميع أعدائنا. الشراكة الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة غير قابلة للكسر".

من جانبه صرح جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عن الموافقة على المساعدات لإسرائيل في مجلس الشيوخ:" سأوقع القانون اليوم".

وأشار بايدن إلى أن الموافقة النهائية في مجلس الشيوخ على حزمة المساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان، وقال إنه سيوقع القانون اليوم "بمجرد وصوله إلى مكتبي". والأكثر إلحاحا بالنسبة لأوكرانيا، التي تواجه هجوما لا هوادة فيه من جانب روسيا؛ وإلى إسرائيل التي واجهت هجوماً غير مسبوق من إيران؛ وأولئك الذين يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قطاع غزة"

يسرائيل كاتس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية