30 أبريل 2024 00:02 20 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا الأخبار

مورجان ستانلي يتوقع أرتفاع لأسعار خام الحديد

مورجان ستانلي
مورجان ستانلي

أصدرت مورجان ستانلي (NYSE:MS) أحدث توقعاتها للأسعار خام الحديد حيث قال استراتيجيو الشركة إنهم يتوقعون عودة الاتجاه الصعودي المستمر ويستهدفون 120 دولارًا للطن في الربع الثالث.

وقالوا إن خام الحديد يشهد مقاومة عند مستوى 100 دولار للطن، وهو المستوى الذي كانت التحركات السابقة عنده قصيرة الأجل بالنسبة للتكاليف، وتميل مخاطر الأسعار الآن إلى الأعلى حيث "يتحسن المزاج العام بشأن الطلب الصيني وتأتي الانزلاقات في العرض وسط سوق متوازن بالفعل".

وقال الاستراتيجيون في مذكرة يوم الخميس: "نحن لا نرى مجالًا كبيرًا لمزيد من الهبوط... في الواقع، منذ عام 2006، تم تداول السعر في المتوسط بعلاوة 55% عن مستوى التكلفة هذا".

تشير توقعات الشركة لأسعار خام الحديد إلى البيانات الواردة من الصين والتي تشير إلى أن الطلب الأساسي أفضل مما تشير إليه المعنويات مع تحسن متوسط إنتاج الصلب في 10 أيام في CISA بنسبة 3.6٪ ومبيعات العقارات "أقل سلبية على التوالي" عند -19٪ مقابل -38٪ سابقًا.

وتتوقع الرابطة العالمية للصلب نمو الطلب العالمي القوي بنسبة 1.7%، في حين أن ضعف الصادرات من الهند ومشاكل الإنتاج في أستراليا وأماكن أخرى تعني إمكانية حدوث انزلاقات في العرض.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التكاليف مرتفعة، بما في ذلك تكاليف الشحن البحري والتكاليف الرأسمالية، في حين تستمر تكاليف التشغيل في الارتفاع.

"يعكس عرضنا الأخير للأسعار الذي أجريناه مؤخرًا سوقًا متوازنًا بشكل وثيق للعام بأكمله (-19 مليون طن متري)، مما يدعم وجهة نظرنا بأن الأسعار ستشهد عودة الارتفاع المستمر بحلول النصف الثاني. نحن نراقب بشكل خاص المزيد من المفاجآت الصعودية في الصين والتي قد تؤدي إلى تقديم التوقيت، ونتوقع أن تظل التقلبات مرتفعة".

مورجان ستانلي أسعار خام الحديد