2 مايو 2024 07:11 23 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

حماس ”فتقت” نتياهو ..تفاصيل الملف الطبي لـرئيس وزراء الاحتلال

دنيا المال

أعلن أمس مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خضوعه لعملية جراحية وذلك لإصلاح "فتق" تم اكتشافه خلال فحص روتيني مساء السبت. الأمر لاذي دفعنا لكشف الملف الطبي لأحد مجرمي الحرب بحكومة الاحتلال .

بالرغم من أن مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو نشر في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، التقرير الصحي السنوي للفريق الطبي لبنيامين نتنياهو، والذي جاء فيه أن "صحته طبيعية تماما".

وعلى ما يبدو أن الفتق تسببت فيه حماس .. وتلك ليست المرة الأولى التي يدخل فيها مجرم الحرب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى غرفة العمليات لإجراء جراحة بجسده.

2015: إجراءات طبية سرية و"تهريب" إلى المستشفى

وفي يونيو 2015، خضع نتنياهو لعمليتين طبيتين سرا في مستشفى "معيني حشوح " في بني براك. وبالعودة إلى الماضي، يتبين أن رئيس وزراء الاحتلال خضع لعلاج تضخم البروستاتا بمساعدة القسطرة. ولكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام في هذه القصة هو الطرق التي تم بها تهريبه إلى المستشفى. في المرة الأولى تم تهريبه إلى مكان الحادث في سيارة "مادفير"، كما تنكر حراس الشاباك في هيئة مبيدين حشرات ، كوسيلة للتمويه، وفي المرة الثانية تم تهريبه إلى المستشفى في شاحنة. وفي هجوم إلكتروني على المستشفى في سبتمبر الماضي، كانت هناك مخاوف من أن المعلومات الطبية لرئيس الوزراء،و رفض مكتبه التعليق على التقارير في ذلك الوقت.

2022: إصابة نتنياهو بالكورونا

في مارس/آذار 2022، بينما كان رئيسا للمعارضة، خضع نتنياهو البالغ من العمر 72 عاما لفحص كورونا، وتم تطعيمه أربع مرات وكان حريصا على توخي الحذر، عندما لم تكن اجتماعات كتلة الليكود خلال فترة منتظمة . عقد بسبب خوفه، والتشخيص الأزرق لنتنياهو جاء بالضبط في اليوم الأخير من الدورة الشتوية للكنيست، لقد شعر بالارتياح واجتازها دون مضاعفات للأسف .

2023 زرع جهاز تنظيم ضربات القلب

في شهر يوليو، شعر رئيس وزراء الاحتلال بتوعك وتم نقله إلى مستشفى "شيبا" في تل هشومير، حيث خضع لعملية زرع جهاز تنظيم ضربات القلب.وقال مدير معهد عدم انتظام ضربات القلب في شيبا، البروفيسور بينرت، في ذلك الوقت: "نحن اكتشفنا في جهاز المراقبة تحت الجلد الذي زرعناه في جسد رئيس الوزراء قبل أسبوع أن الاضطراب النبضي المؤقت الذي حدث الليلة الماضية. ولهذا السبب قمنا بدعوة رئيس الوزراء بشكل عاجل لإجراء عملية زرع جهاز تنظيم ضربات القلب. تمت عملية الزرع بسلاسة دون مضاعفات. إنه ليس في حالة تهدد حياته، إنه يشعر بالارتياح ويعود إلى روتينه اليومي".

2024عملية جراحية لإصلاح الفتق

السبت تم اكتشاف "الفتق" خلال فحص روتينيوبالتشاور مع أطبائه، تقرر أن يصل رئيس الوزراء الليلة، في نهاية جدول الأعمال، إلى المستشفى لإجراء العملية. أجريت العملية تحت التخدير الكامل في مستشفى "هداسا" ، وأجرها البروفيسور ألون بيكارسكي، مدير قسم الجراحة الذي أجرى العملية أيضا لزوجته سارة.

خرج للأسف نتنياهو هذه المرة أيضاً من غرفة العمليات وألتقى بأسرته للإطمئنان عليه .

يذكر أن وزير العدل ياريف ليفين سيحل محل نتنياهو خلال فترة توقفه عن إبادة أطفال غزة بسب الفتق .

حماس نتياهو ..الملف الطبي رئيس وزراء الاحتلال غزة فلسطين شهداء