27 أبريل 2024 15:25 18 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
أسواق المال

سوليدرتي البحرين: توجّه نحـو الاستحواذ على شركات تأمينية أخرى

شركة سوليدرتي البحرين
شركة سوليدرتي البحرين

قال جواد محمد الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين إن هناك نيّة وتوجّهًا نحو الاستحواذ على شركات تأمينية أخرى، مستذكرًا أن الشركة قد استحوذت على 3 شركات في السنوات التي مضت منذ 2016 إلى 2023، وهذا ما عزز حضورها في السوق، إذ تستحوذ الشركة على حصة سوقية تصل إلى أكثر من 20%. جاء ذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة سوليدرتي البحرين، يوم أمس، في مقرها بمنطقة السيف.


وأضاف محمد أن مشروع الاستحواذ بشكل عام قد عزّز مكانة سوليدرتي في طليعة صناعة الخدمات المالية في البحرين بصفتها شركة تأمين راسخة وذات تصنيف عالٍ ومستقر، تقدّم منتجات وخدمات التكافل وتدعم النمو الاقتصادي العام لمملكة البحرين.


وحول منصة «مطالبات» التي أطلقتها الشركة، قال محمد لـ«الأيام الاقتصادي» إن 80% من المطالبات تتم عبر المنصة الرقمية «مطالبات»، مشيرًا إلى أن منصة أتت تماشيًا مع استراتيجية الشركة نحو رقمنة كل العمليات المتعلقة بالشركة، مبيّنًا أن أهم العمليات الموجودة هي المطالبات التي تُعد مرتبطة بالزبائن، إذ تولي الشركة اهتمامًا كبيرًا نحو خدمة الزبائن لدى الشركة.


وأوضح أن منصة «مطالبات» المبتكرة تهدف إلى دمج ورقمنة وتسريع عملية مطالبات السيارات، وتعزيز أواصر التعاون المشترك بين جميع أصحاب المصلحة المعنيين، من ضمنهم ورش التصليح ومزوّدو قطع غيار السيارات.


وأضاف محمد أن هذه المنصة تعكس التزام سوليدرتي البحرين الراسخ برقمنة قطاع التأمين، كما يؤكد على مساعيها المستمرة لتعزيز الكفاءة العامة لجميع الأطراف المعنية. فمن خلال تبسيط ورقمنة عملية مطالبات السيارات، تتمكّن الشركة من تقليل المراجعات الورقية، والحدّ من العمليات التقليدية، وتسريع تدفق المعلومات بين جميع أصحاب المصلحة. لذا، فإن هذه الخطوة من شأنها توفير الوقت والجهد، والعمل أيضًا على تطوير سرعة ودقة معالجة المطالبات.

شركة سوليدرتي البحرين