13 يوليو 2024 08:55 6 محرّم 1446
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد

ما هي أبرز أنواع عسل المانوكا المتواجدة في الأسواق؟

دنيا المال

يحارب عسل مانوكا الأمراض المُعدية، وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي، ويعزز ويحسن أداء الجهاز المناعي، ويتواجد بفي الأسواق العربية والعالمية، بتركيزات متنوعة، وخصائص علاجية متفاوتة، وإذا كنت تبحث عن مانوكا عسل طبيعي بتركيز عالي، غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم، فإننا نقدم لك التركيزات الأعلى والمتوسطة والمنخفضة من مانوكا، وكيف تميز بينه وبين أنواع العسل الأخرى من مذاقه ولونه.

أفضل أنواع عسل مانوكا

إذا كنت تبحث عن عسل مانوكا نيوزلندي وأكثر الأنواع جودة وفاعلية في مكافحة الأمراض المختلفة، فيجب أن تعلم أن عسل مانوكا يأتي بالعديد من التركيزات، ولكل تركيز خصائص صحية وعلاجية، وخصائص المضادات الحيوية، المقاومة للبكتيريا والجراثيم والعدوى، وهذه أفضل أنواع عسل مانوكا:

عسل مانوكا بتركيز UMF 5

إذا كنت تبحث عن سعر عسل مانوكا مناسب مع خصائصه العلاجية القوية، فإن هذا التركيز هو الأفضل والأشهر، يجمع هذا التركيز بين المذاق الجيد والحلو، الذي يساعدك إذا كنت مريض سكري أن تضيفه للأكلات كبديل عن السكر، ويحتوي على تركيز عالي من مادة الميثيل جليوكسال المضادة للبكتيريا والأكسدة، لمكافحة العدوى.

تركيز UMF +10

عسل المانوكه يضم عدد من العناصر الغذائية والفيتامينات، ولكن بنسب تركيز منخفضة قليلا، مع تمتعه بالخصائص العلاجية ومضادات البكتيريا، ولكن نسبة الميثيل جليوكسال أو الـ MGO به متوسطة .

تركيز UMF +20

أنقى أنواع عسل المانوكا الأصلي، يحتوي على مركبات غذائية مفيدة للجسم، استخدمه في علاج المشكلات الصحية، المرتبطة بالجهاز الهضمي، وتحديدا العدوى البكتيرية في المعدة والقولون، كما تشير العديد من الدراسات إلى قدرته على التئام الجروح والحروق، وتجديد خلايا الجلد الميتة.

عسل مانوكا تركيز UMF +25

العسل النيوزلندي المانوكا بهذا التركيز مرتفع قليل؛ فقد حصل على التصنيف الأعلى من حيث نسبة التركيز والنقاء، ملعقة واحدة منه يوميا، يمدك بالكثير من الفوائد الصحية والعلاجية، وتسريع التئام الجروح، وتقوية جهاز المناعة، وتعزيز الصحة الجنسية، يصعب أن تحصل على عسل مانوكا بهذا التركيز، بسبب سعره المرتفع جدا، وصعوبة انتاجه.

فوائد عسل مانوكا النيوزيلندي

تناول ملعقة من عسل مانوكا الأصلي على الريق، يمنحك الكثير من الفوائد، بفضل الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن، التي يحتاجها جسمك، يوميا، أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات والبكتيريا، لمكافحة العدوى والالتهابات والبكتيريا، ومعالجة التهابات الحلق والجيوب الأنفية والجهاز التنفسي

  • تقوية الجهاز المناعي بفضل الفيتامينات التي تحارب العدوى، خاصة عدوى الجهاز الهضمي والتنفسي

  • تعزيز نمو البكتيريا النافعة بالأمعاء، وتطهير المعدة والقولون، مع قدرته على معالجة تهيج القولون العصبي والإمساك.

  • ترطيب البشرة ومكافحة الشيخوخة، يمكنك تناوله يوميا لتغذية بشرتك، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وزيادة مرونة الجلد، خاصة في فصل الشتاء.

طعم عسل مانوكا

عندما ترغب في تقييم عسل مانوكا، فإنك تعتمد بشكل أساسي على المذاق، فعسل مانوكا مذاقه متميز جدا، مما يسهل عليك تفرقته عن الأنواع الأخرى بكل سهولة، يحمل عسل مانوكا اللون الذهبي الذي يميل للبني، ورائحته قوية ونفاذة، مذاقه به نسبة مرارة قليلة، وطعمه عشبي بعض الشيء.

ما معنى MGO في عسل المانوكا؟

الـ MGO في عسل مانوكا يأتي اختصار لمركب الميثيل جليوكسال مضاد الأكسدة، الذي يزيد من قيمة وخصائص عسل مانوكا العلاجية، وطُور هذا المقياس لتحديد مستويات تركيز هذه المادة في كل 1 كجم من العسل، ومؤشر نقاء العسل وجودته، وكلما تزايدت قيمة الـ MGO به، تزيد فاعليته في مقاومة الالتهابات والعدوى البكتيرية.

أسئلة شائعة

هل يفيد عسل المانوكا للجنس؟

نعم، مانوكا يعمل على تعزيز الصحة الجنسية عند الرجال، وزيادة تدفق الدورة الدموية للعضو الذكري، فيزيد مدة انتصابه، بما يزيد الشعور بالمتعة وطول مدة العلاقة.

هل يوضع عسل المانوكا في الثلاجة؟

يُفضل أن تحفظه في درجة حرارة تقل عن 25 درجة مئوية، وفي مكان جاف بعيد عن الرطوبة العالية، وأشعة الشمس العالية.

ماذا يفعل عسل المانوكا على الريق؟

يحسن صحة جهازك الهضمي، ويجنبك مشكلات عسر الهضم وآلام القولون العصبي، ومقاومة البكتيريا المسببة لظهور قرة الأمعاء.

الخاتمة

تتعدد أنواع عسل المانوكا الأصلي، ولكل نوع منهم الخصائص العلاجية والطبية، لمقاومة آلام القولون العصبي، وتقوية المناعة، وتجديد خلايا الجلد وزيادة مرونة البشرة.