3 مايو 2024 14:48 24 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
مجتمع

محمد العبسي : انتخابات اتحاد الناشرين تعكس وعي الجمعية العمومية بدورها الثقافي في بناء المجتمع

محمد العبسي
محمد العبسي

أعلن اتحاد الناشرين المصريين، قائمة المرشحين لانتخابات التجديد النصفي 2024، والتي ستجري في 29 فبراير الجاري.

ضمت القائمة عدد من أفضل الناشرين المصريين من أصحاب الخبرة والتاريخ في العمل العام وخدمة الناشرين على رأسهم "محمد إبراهيم العبسي" صاحب " دار العلم والإيمان للنشر" ، وهو رئيس لجنة فض المنازعات بالاتحاد في الدورة المنتهية مؤخراً .

وقد صرح محمد العبسي أنه رشح نفسه في هذه الانتخابات القادمة رغبة منه في استكمال خدمة زملاءه الناشرين واستكمال مسيرة العمل والعطاء .وأعرب العبسي عن سعادته بماقدمه في الدورة المنتهية ويعد زملاءه بمزيد من الجهد.

وأكد العبسي في تصريحه لموقع مجلة " دنيا المال " أن أحد الأسباب الرئيسية للترشح مرة أخرى هي مطالبة العديد من زملاءه لخوض العملية الانتخابية .

وأشار العبسي أن المناخ الذي تحياه مصر الأن في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي و التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر ويتجسد في رؤية الدولة و تعزيز مفهوم المشاركة السياسية والشفافية في العمليات الانتخابية ، وضمان نزاهتها وتوفير البيئة المناسبة لتكون ممثلة لإرادة الجميع.

ويراهن العبسي في هذه الانتخابات على الوعي والنضج الانتخابي لأعضاء الجمعية العمومية، الذين يتحملون مسؤوليتهم بكل جدية وتفهم لأهمية الدور الذي يقومون به في تحقيق مصلحة الناشرين والمثقفين في مصر والوطن.

فالعملية الانتخابية لاتحاد الناشرين تعكس التطور الديمقراطي في مصر وتحولها نحو بناء مستقبل أفضل للناشرين، من خلال تمثيلهم بشكل فعال وشفاف في مجالس الإدارات. ورغبة الدولة في تعزيز مشهد ثقافي مزدهر وديناميكي يسهم في تطور المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة ، لكل أعضاء النقابات والاتحادات.وهنا يظهر دور الناشرين، أعضاء الجمعية العمومية كأساس لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة الراهنة .

إبراهيم العبسي انتخابات اتحاد الناشرين الجمعية العمومية المجتمع