27 أبريل 2024 11:52 18 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا الأخبار الصحة والتعليم

”جمعية الحق في الدواء” الدفاع عن حقوق المريض ضد رفع أسعار الدواء بسبب الدولار أو تعطيش السوق أولوياتنا

أعضاء جميعة الحق في الدواء
أعضاء جميعة الحق في الدواء

انعقدت أولى جلسات الجمعية العمومية لجمعية الحق في الدواء والرعاية الصحية تحت رقم 6755، وتم طرح كافة المحاور والأهداف التي ستعمل عليها الجمعية المعنية بالدفاع عن حقوق المريض المصري.

صرح محمود فؤاد، المدير التنفيذي للجمعية لـ " دنيا المال" أن أعضاء الجمعية ماضون في الدفاع عن مصالح المريض المصري من خلال طريق بدأناه منذ مارس 2010 للمركز المصري للحق في الدواء، ونأمل في توفير الدواء بفاعلية وبأسعار مقبولة للمريض المصري الذي زادت معاناته في الفترة الأخيرة بسبب مضاربات أسعار الدولار تارة، وتعطيش السوق بسبب شركات الأدوية تارة أخرى علاوة عن فوضي التسعير الدوائي.

وأشار أن "جمعية الحق في الدواء" تعرب عن جاهزيتها للتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالقطاع الصحي في مصر للدفع في تقديم الحلول والبدائل التي تساهم بأن يتمتع المواطن المصري بالرعاية الصحية السليمة.

فالحق في الدواء هو حق كفله الدستور المصري في مادته 18 لعام 2014، علاوة عن أهمية توفير الدواء لأنه يرتبط بالأمن القومي بشكل مباشر.

وأضاف أن كافة أعضاء الجمعية يتقدمون للدكتورو نفين القباج وزيرة التضامن على كافة التسهيلات الممنوحة أثناء إجراءات تأسيس الجمعية ككيان قانوني للدفاع عن حقوق المريض المصري.

كما نرحب بكافة المشاركات مع منظمات المجتمع المدني والمسئولين للبحث والدراسة وتقديم الحلول في ملف الدواء والرعاية الصحية في مصر .

جميعة الحق في الدواء