29 أبريل 2024 19:10 20 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا الأخبار طاقة

ارتفاع أسعار العقود الآجلة لخام برنت 1.17 دولار بما يعادل 1.51%

دنيا المال

ارتفعت أسعار النفط، أكثر من دولار خلال تعاملات يوم الجمعة، مع استعداد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لزيارة الشرق الأوسط في محاولة لاحتواء التوترات الإقليمية المشتعلة مع احتدام الصراع بين إسرائيل وحماس.

وبحلول الساعة 15:29 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.17 دولار، بما يعادل 1.51%، إلى 78.76 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.53 دولار، بما يعادل 2.12%، إلى 73.72 دولار.

وعوض الخامان القياسيان تقريبا جميع خسائرهما التي تكبداها أمس الخميس عندما سجلت الأسعار عند التسوية انخفاضا بعد جلسة متقلبة بسبب زيادة أسبوعية كبيرة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

ويتجه كلا الخامين القياسيين لإنهاء الأسبوع الأول من العام على ارتفاع، بعد أن عوضا تقريبًا خسائرهما من يوم الخميس بسبب الزيادات الكبيرة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية.

وقال تاماس فارغا، المحلل لدى PVM، في مذكرة، إن انتعاش الأسعار بمثابة "تذكير بالمخاطر المتجذرة في التوترات المتزايدة باستمرار في الشرق الأوسط".

أعلنت شركة ميرسك (MAERSKb.CO) أنها ستقوم بتحويل جميع السفن بعيدًا عن البحر الأحمر في المستقبل المنظور، محذرة العملاء من الاضطرابات.

أسعار النفط بترول الصراع إسرائيل وحماس