13 يونيو 2024 14:42 6 ذو الحجة 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا الرياضة

موقع ليفربل يحتفي بتألق صلاح إحرازه أربع أهداف في مباراة جيبوتي

محمد صلاح
محمد صلاح

احتفل موقع ليفر بول بسوبر هاتريك محمد صلاح على صفحته وقال الريدز عبر حسابه: «أينما حل وارتحل لا يتوقف عن التهديف».

وواصل: «الملك المصري سجل رباعية في فوز منتخب بلاده على جيبوتي 6-0، في مستهل مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم».

يذكر أن صلاح قد حقق رقماً تاريخياً بأن أصبح الهداف التاريخي لمصر في تصفيات كأس العالم برصيد 15 هدفاً متخطياً رقم محمد ابوتريكة نجم الأهلي السابق.

حقق منتخب مصر فوزًا بسداسية نظيفة على نظيره منتخب جيبوتي خلال المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويدين منتخب مصر بالفضل في تحقيق هذا الفوز لنجمه محمد صلاح، بعدما أحرز هداف ليفربول الإنجليزي 4 أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 17 و22 من ركلة جزاء و48 و69 على الترتيب.

وتكفل مصطفى محمد، مهاجم فريق نانت الفرنسي، بتسجيل الهدف الخامس لمنتخب (الفراعنة) في الدقيقة 73، قبل أن ينهي محمود حسن (تريزيجيه) مهرجان الأهداف المصرية، بإحرازه الهدف السادس لأصحاب الأرض في الدقيقة 89، ليحصد المصريون على أول 3 نقاط في مشوارهم بالمجموعة عن جدارة ويتربعون على القمة مبكرا.

وكانت مباريات المجموعة الأولى افتتحت أمس الأربعاء، حيث تعادل منتخب إثيوبيا بدون أهداف مع ضيفه منتخب سيراليون، فيما يلتقي منتخب بوركينا فاسو مع ضيفه منتخب غينيا بيساو غدا الجمعة بنفس الجولة.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

1- منتخب مصر برصيد 3 نقاط

2- منتخب إثيوبيا برصيد نقطة

3- منتخب سيراليون برصيد نقطة واحدة

4- منتخب بوركينا فاسو بدون نقاط

5- منتخب غينيا بيساو بدون نقاط

6- منتخب جيبوتي بدون نقاط

موعد مباراة منتخب مصر القادمة أمام سيراليون

ويلتقي منتخب مصر، الساعي للصعود لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد نسخ 1930 و1990 و2018، مع مضيفه منتخب سيراليون، يوم الأحد القادم، في الجولة الثانية للمجموعة، في حين يلعب منتخب جيبوتي مع ضيفه منتخب غينيا بيساو، يوم الإثنين المقبل.

تقام مباراة منتخب مصر وسيراليون في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، يوم الأحد القادم الموافق 19 نوفمبر . وتنطلق مباراة منتخب مصر وسيراليون، في تمام السادسة مساءا بتوقيت القاهرة.

محمد صلاح مو صلاح منتخب مصر منتخب جيبوتي