13 يونيو 2024 13:40 6 ذو الحجة 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
بحري وبري وجوي

المهندس كريم سامي سعد، رئيس شركة تطوير شرق ميناء بورسعيد

رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال يدير جلسة توطين صناعة وسائل النقل في مصر

مشروع شرق بورسعيد
مشروع شرق بورسعيد

أكد المهندس كريم سامي سعد، رئيس شركة تطوير شرق ميناء بورسعيد، ان اي استثمار مغامرة محسوبه، وان شرق بورسعيد مشروع قوي يجب أن تنفذه الدولة، مشيراً ان ثقة الدوله في قطاعها الخاص ومنحه مسئولية تنفيذ ذلك المشروع يعتبر ثقة كبيرة يجب أن نحترمها وتأخذ بجدية كبيرة.

شركة تريد فيرز انترناشيونال

جاء ذلك خلال جلسة توطين صناعة وسائل النقل في مصر، والذي يديرها أسامة كمال رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023

مشروع شرق بورسعيد

واضاف ان مشروع شرق بورسعيد يعد فرصه وتحدي، والدوله صرفت عليها كتير للاستفاده من موقعها العبقري، لأنها منطقة صعبه من حيث نوع الأرض كما انها لم تشهد بها تنميه او مناطق صناعية.

واشار الي اننا نستهدف ان يكون الميناء والمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد منافسة للقيمة المضافة في البحر المتوسط، ومصر تستطيع ان تكون منافسه في الكثر من الصناعات.

واوضح انه ليس من الطبيعي ان يقتحم القطاع الخاص مجال صناعة القطارات، لان من يشتريها هي الدولة نفسها، لذلك إرادة الدولة كانت كبيرة في دعم ذلك التوجه ان تتحول مصر تتحول لقاعده صناعات السكة الحديد.

مشروع شرق بورسعيد صناعة القطارات