28 فبراير 2024 22:21 18 شعبان 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
زراعة وصناعة

وزير التجارة والصناعة يفتتح مصنع شركة زايلم Xylem العالمية لإنتاج مضخات المياه

مصنع زايلم Xylem
مصنع زايلم Xylem


افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مصنع شركة زايلم Xylem العالمية لإنتاج مضخات المياه بالشراكة مع إحدى الشركات المصرية، حيث يسهم المصنع في إنتاج وتصنيع منتجات مجموعة من العلامات التجارية المتميزة وإتاحتها في السوق المصرية وأسواق الدول المجاورة.

وأشار سمير إلى أن هذا المصنع يعد الأول من نوعه لشركة عالمية في مصر لإنتاج مضخات المياه وغيرها من المعدات، حيث يستهدف توجيه إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المصرية والتصدير لمختلف الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن المصنع سيقوم بتصدير 50% من إنتاجه للأسواق الخارجية لاسيما أسواق دول الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

ومن جانبه قال فينسنت شيروز، المدير الإقليمي لـشركة زايلم بالشرق الأوسط وإفريقيا إن الشركة تعمل في أكثر من 150 دولة، حيث تمتلك خبرة تمتد إلى 50 عامًا من العمل في السوق المصرية والذي تكلل بافتتاح مكتبها الإقليمي في مصر لخدمة السوق المحلية وأسواق شمال إفريقيا.

أشار إلى أن شركة زايلم وعلاماتها التجارية المختلفة عملت في العديد من المشاريع العملاقة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية منها محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة أبو رواش ومحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر وإعادة تأهيل وتطوير محطة تنقية ومعالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية.

إلى جانب تنفيذ أعمال التدفئة وتكييفات الهواء ووحدات رفع المياه بالحي الحكومى بالعاصمة الاإدارية الجديدة وأنظمة مياه مدينة العلمين الجديدة ومشروع الري بمنطقة توشكى.

جدير بالذكر أن حجم استثمارات المرحلة الأولى للمشروع يبلغ 300 مليون جنيه ، كما يوفر عددا كبيرا من فرص المباشرة وغير المباشرة ، وتبلغ المساحة الكلية للمشروع 9000 متر مربع ومساحة المرحلة الأولى 4000 متر مربع كما تتراوح الطاقة الإنتاجية للمصنع من 2000 إلى 4000 مضخة مياه سنوياً.

مصنع زايلم Xylem وزير التجارة والصناعة