13 يونيو 2024 13:50 6 ذو الحجة 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
بحري وبري وجوي

الطيار أحمد منصور تكلفة إنشاء مطار سفنكس تخطت 2 مليار جنيه

مطار سفنكس
مطار سفنكس

صرح اليوم الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات خلال جولة تفقدية نظمتها وزارة الطيران المدني لمحرري الطيران بمطار سفنكس أن التكلفة الإنشائية للمطار تخطت 2 مليار جنيه ، وأشار إلى أن تكلفة خط المياه فقط داخل مطار سفنكس بلغت حوالي 45 مليون جنيه، .

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية لمطار سفنكس إلى مليون راكب سنوياً من خلال تطوير صالتي الوصول وكاونترات السفر والجوازات والجمارك والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات وغرفة التحكم والمراقبة.

وتستهدف رفع كفاءة مطار سفنكس لخدمة محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية والربط بين المناطق السياحية والأثرية لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة بما يسهم فى تنشيط سياحة اليوم الواحد وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة.

وتمت توسعة مبنى الركاب بمطار سفنكس الدولي لتصل المساحة الإجمالية للمبنى إلى 24 ألف متر مسطح بدل 3600 متر وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 900 راكب / ساعة بدلاً من 300 راكب / ساعة لتصل طاقته إلى مليون ومائتي ألف راكب سنويا.

مطار سفنكس وزير الطيران الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات