29 مارس 2024 12:37 19 رمضان 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
زراعة وصناعة

المصلحي : نسب توريد القمح ‏منذ بداية التوريد الفعلي بعد إجازة العيد وصلت إلى 1.2 مليون طن

سنابل القمح
سنابل القمح

تلقى الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة التي تتابع توريد القمح ‏المحلي، وأفاد التقرير أن نسب توريد القمح حتى الآن ‏منذ بداية التوريد الفعلي بعد إجازة العيد وصلت إلى 1.2 مليون طن.

اضاف ‏التقرير أن نقاط الاستلام التي يصل عددها إلى 420 نقطة ‏متنوعة ما بين الصوامع الرأسية والحقلية والهناجر والبناكر والشون ‏المطورة وصوامع المطاحن تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي ‏عملها يومياً مع آخر سيارة محملة بالقمح بعد الساعة السابعة مساء.

وذكرالتقرير ارتفاع جودة القمح المورد وزيادة ‏معدلات نسب التوريد هذا العام على العام الماضي في نفس التوقيت، مشيرًا إلى أن دفع المستحقات يتم بعد 48 ساعة من التوريد.

ووجه ‏وزير التموين مديري المديريات بتسهيل عمليات توريد القمح، وتذليل جميع العقبات أمام ‏المزارعين والموردين لتوريد القمح المحلي، وإرسال بيانات بكل الكميات ‏الموردة إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وصرح المتحدث الرسمي ‏أحمد كمال بأن وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجه المديريات بتسيير ‏حملات يومية على مصانع الأعلاف والمزارع السمكية للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الأعلاف، وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع ‏مباحث التموين بهذا الصدد.

وأكد معاون الوزير أن المصيلحي يتابع يومياً مع مديري المديريات نسب التوريد ‏والمحاضر التي تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي في أي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشان.‏

سنابل القمح حقول قمح توريد القمح