19 أبريل 2024 03:43 10 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
أسواق المال

«هيرميس» تتم الإصدار الرابع لصالح شركة «ڤاليو» بقيمة 856.5 مليون جنيه

مي الجمال - شكري بدير
مي الجمال - شكري بدير

يعد هذا الإصدار، الذي يأتي ضمن برنامج إصدار سندات توريق تمت الموافقة على زيادة قيمته مؤخرًا لتصل إلى 4 مليار جنيه لصالح شركة « ڤاليو»، بمثابة ركيزة أساسية في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركةلتعزيز أنشطتها التشغيلية وتوفير باقة متكاملة من حلول التمويل الاستهلاكي وحلول تكنولوجيا الخدمات المالية.

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة قد نجح في إتمام الإصدار الرابع لسندات التوريق لشركتها التابعة «ڤاليو»، منصة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة لتعزيز نمط الحياة المتطور في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بقيمة 856.5 مليون جنيه،وذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق تمت الموافقة على زيادة قيمته مؤخرًا لتصل إلى 4 مليار جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض، وقد تم إسناد عملية التوريق لصالح شركة إي اف جي هيرميس للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس، علمًا بأنه سيتم طرح الإصدار،الذي حصل على تصنيف ائتماني (Prime-1) ،على شريحة واحدة بفترة استحقاق تبلغ 12 شهرًا.

وفي هذا السياق أعبت مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازها بقدرة «ڤاليو»، على ترسيخ مكانتها في السوق وذلك عبر إتمام صفقة إصدار سندات التوريق الرابعة، فضلًا عن مساعدة الفريق الإداري لشركة «ڤاليو» في تحقيق أهداف الشركة التوسعية وتنمية أنشطتها وترسيخ تواجدها في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية في السوق المصري. وأشارت حمدي إلى أن الشركة لديها هدف واضح، وهو مساندةالعملاء ممن يتطلعون إلى الحصول على رأس المال بمصادر متنوعة للتمويل، فضلًا عن فتح آفاق استثماريةعالية القيمة للمستثمرين سواءً على الساحةالمحليةأو الدولية بما يساهم في تنويع محافظ أنشطتهم وتحقيق عائدات عالية.

ومن جانبه أعرب شكري بدير الرئيس المالي لشركة «ڤاليو»، عن سعادته بالإتمام الناجح للإصدار الرابع ضمن برنامج سندات توريق لصالح شركة «ڤاليو»، مشيرًا إلى أن نجاح ذلك الإصدار والإصدارات الثلاثة السابقة يعد بمثابة تأكيد على ثقة المستثمرين في قوة نموذج أعمال الشركة فضلًا عن الإنجازات الكبيرة التي أحرزتها «ڤاليو» على مدار السنوات منذ تأسيسها عام 2017. وأشار بدير إلى أن التعاون الناجح مع المجموعة المالية هيرميس يساهم في تعزيز قدرة الشركة على تنمية أنشطتها التشغيلية والتوسع بشبكة شركائها من التجار في العديد من القطاعات الرئيسية في السوق المصري، فضلًا عن ترسيخ مكانتها باعتبارها الشركة الرائدة في توفير باقة شاملة ومتكاملة من الحلول والخدمات التمويلية الميسرة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بوجه عام.

وتأتي هذه الصفقة عقب نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام مجموعة من صفقات التوريق في سوق ترتيب وإصدار الدين، ومن بينها الإصدار الثاني بقيمة 958 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «بداية» للتمويل العقاري، وإصدار سندات توريق بقيمة 638 مليون جنيه لصالح شركة «بالم هيلز»، والإصدار الثاني بقيمة 805.5 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، الإصدار الأول بقيمة 998.5 مليون ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «التعمير للتمويل العقاري - الأولى». كما نجحت المجموعة المالية هيرميس في إتمام الإصدار الثاني لصالح شركة «مصر إيطاليا العقارية» بقيمة 986 مليون جنيه، وكذلك إتمام أول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر بقيمة 800 مليون جنيهلصالح شركة «سيرا للتعليم».

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد،فضلًا عن قيامها بدور ضامن التغطية بالتعاون مع كل من البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) الذي قام بدور أمين الحفظأيضًا، بينما شارك كلًا من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC) و aiBANK في عملية الاكتتاب. وقام مكتب (KPMG) بدور المدقق المالي، بينما قام مكتب إيه إل سي علي الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للصفقة.

شركة «ڤاليو»

تم إطلاق شركة «ڤاليو» المنصة الرائدة لتعزيز نمط الحياة المتطور عبرتوظيف تكنولوجيا الخدمات المالية عام 2017، وهي شركة تابعة لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميسالقابضة. وتحظى الشركة بتواجد مباشر كخدمة دفع في أكثر من 5000 نقطة بيع وأكثر من 550 موقع إلكتروني وتقوم بتوفير خطط وبرامج التقسيط الميسرة حتى 60 شهر للأجهزة المنزلية والإلكترونيات والأثاث وتشطيب المنازل وحلول الطاقة الشمسية للوحدات السكنية والسفر والسياحة والخدمات التعليمية والصحية وغيرها. وتنفرد «ڤاليو» بتقديم أسرع موافقات ائتمانية في مصر، وربط المستهلكين بقاعدة واسعة من محلات التجزئة ومواقع التسوق عبر الإنترنت وشبكة كبيرة من مقدمي الخدمات المختلفة.

المجموعة المالية هيرميس القابضة

تحظى المجموعة المالية هيرميس القابضة (كود HRHO.CA: EGX; EFGD: LSE) بتواجد مباشر في 14 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 39 عامًا من الإنجاز المتواصل لتتحول من بنك استثمار في منطقة الشرق الأوسط فقط إلى بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف قادر على تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر بالأسواق الناشئة والمبتدئة. وفي السوق المصري، تمتلك الشركة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي، والتي تغطي أنشطة متعددة تضمنالتمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتخصيم بالإضافة إلى خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) والتمويل العقاري والتأمين.

ومن خلال استحواذها مؤخرًا على حصة الأغلبية في aback، سمح ذلك للشركة أيضًا بتقديم منتجات وخدمات مصرفية.

وقد ساهمت قطاعات الأعمال الثلاثة، بنك الاستثمار والتمويل غير المصرفي والبنك التجاري، في ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها الشركة وتعزيز قدرتها على إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية، بما يساهم في تقديم باقة شاملة من الخدمات لتلبية احتياجات عملائها من الأفراد والشركات بمختلف أحجامهاوالوصول إلى عملاء جدد.

 المجموعة المالية هيرميس القابضة