28 مايو 2023 22:33 9 ذو القعدة 1444
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
زراعة وصناعة

مصر وروسيا تؤكدان على أهمية لجنة التعاون والاقتصادي بين البلدين

دنيا المال

انعقدت الدورة الرابعة عشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني بالقاهرة خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس 2023، وذلك برئاسة السيد المهندس أحمد سمير - وزير التجارة والصناعة عن جمهورية مصر العربية، والسيد دينيس مانتوروف - نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والتجارة عن روسيا الاتحادية.


تناول بروتوكول الدورة الرابعة عشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، والذي وقعه رئيسا الوفدين، العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك التعاون التجاري والاقتصادي والصناعي، والسكك الحديدية والبناء والطاقة؛ وذلك نتيجة للمفاوضات المكثفة بين الخبراء من الجانبين للتوصل إلى البروتوكول النهائي، والذي يعكس رغبة الطرفين في تطوير التعاون.


يؤكد البلدان على أهمية اللجنة المصرية الروسية المشتركة لتبادل الأفكار وبناء نتائج ملموسة للمشاريع المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واتفقا على زيادة تعميق وتطوير مستوى التعاون.


يعد تنفيذ اتفاقيات وتوصيات اللجنة المشتركة المصرية الروسية الرابعة عشرة أولوية لكلا البلدين، وهو ما سيساهم في تمهيد الطريق أمام الدورة الخامسة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة والاستمرار في البناء عليها في المستقبل.
وقع السيد المهندس أحمد سمير - وزير التجارة والصناعة والسيد دينيس مانتوروف - نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والتجارة لروسيا الاتحادية بروتوكول تعديلات اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسيةفي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

مصر روسيا تعاون اقتصادي

مواقيت الصلاة

الأحد 10:33 مـ
9 ذو القعدة 1444 هـ 28 مايو 2023 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:20