18 أبريل 2024 06:12 9 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

مستشارو حكومة الاحتلال : نتنياهو سيقضي على الديمقراطية في إسرائيل

دنيا المال

نشر المستشارون القانونيون في الوزارات المتعاقبة لحكومة الحكومية الاحتلال الإسرائيلي بيان اليوم يعبّرون ​​فيه عن دعمهم لمحقق الشكاوي (جالي بيهارف ميارا ) ويحذرون من العواقب الوخيمة للثورة القانونية التي تروج لها حكومة نتنياهو .

وكتب الموقعون على البيان أنهم يعارضون بشدة خطة حكومة (روش بنيامين نتنياهو ) ووزير العدل ياريف ليفين "التي تعني تدمير الأسس الديمقراطية للبلاد: النظام القانوني والخدمة القانونية".

"نحن قد عملنا في السابق كبدائل للمستشارين القانونيين للحكومة وكمستشارين قانونيين للوزارات الحكومية والشاباك والشرطة ، ونحن هنا نرغب أولاً وقبل كل شيء في تعزيز أيدي المستشار القانوني للحكومة ، وجميع أصدقاؤنا في الاستشارات القانونية في الوزارات الحكومية يؤدون واجباتهم باحتراف ودون خوف ".

"بصفتنا مناصب عليا في الخدمة العامة القانونية ، تصرفنا وفقًا لواجبنا المهني لتقديم المشورة المهنية اللازمة لتمكين الحكومة ووزرائها من تنفيذ سياساتهم وخططهم ، وفي نفس الوقت التأكد من أن ذلك يتم في حدود القانون ، مع ضمان نقاء الأخلاق وإعطاء الوزن المناسب لحقوق الفرد. الآن نحن مواطنون أرثوذكسي متشددون مهتمون بسيادة القانون والخطر الذي يمثله وجود النظام الديمقراطي في البلاد .

وكتبوا أيضًا أن "الديمقراطية الحقيقية تقوم على نظام الضوابط والتوازنات التي تهدف ، من بين أمور أخرى ، إلى كبح سلطة الحكومة.

وتشمل المقترحات في إطار الإصلاح ، من بين أمور أخرى ، منح التحالف السيطرة على تعيين القضاة ، ورفض المراجعة القضائية لأي قانون يعرف باسم "القانون الأساسي" ، وإنشاء بند يحل محله بأغلبية 61 عضوًا من أعضاء الكنيست ، والقضاء على أساس عدم الاحتمالية المستخدم لفحص تصرفات السلطة التنفيذية. المقترحات إشكالية ، كل على حدة ، وتشكل مجتمعة ضربة قاتلة لهيكل النظام الديمقراطي في إسرائيل ".

مستشارو حكومة الاحتلال : نتنياهو سيقضي على الديمقراطية في إسرائيل