19 أبريل 2024 10:41 10 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

الكيان الصهيوني يعلن عن تسريع منح التراخيص لتسليح المحتلين المدنيين

دنيا المال

نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن مجلس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي قررت عقد اجتماع فوري عقب عملية القدس وقالت:" تقديرا للوضع الذي تعرض له رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة الماضية ، بعد زيارة موقع الهجوم في نيفي يعقوب ، تقرر تعزيز القوات الأمنية في العاصمة ، في تل أبيب وفي جميع أنحاء البلاد.

في إطار تعزيز القوات ، رفعت الشرطة ، صباح اليوم ، بأمر من المفوض يعقوب شبتاي ، استعداداتها إلى أقصى درجات التأهب. في جميع أنحاء البلاد ( الأراضي المحتلة )

وابتداء من صباح اليوم ، يعمل ضباط الشرطة في نوبات مدتها 12 ساعة. لواجهة أي لاستجابة الفورية لأحداث غير عادية إذا لزم الأمر.

وقالت يديعوت أحرونوت أن مجلس الوزراء السياسي - الأمني ​​سيجتمع الليلة في مقر الشاباك ، وليس في كيريا في تل أبيب بسبب المظاهرات المتوقعة في المنطقة.

كما سيحضر وزير الحربية يوآف جالانت ، الذي عاد من إجازة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية ، لتقييم الوضع بمشاركة رئيس الأركان هيرزي هاليفي ، ورئيس الشاباك رونان بار ، والمدير العام لوزارة الحربية إيال زامير ، ومسؤولون كبار آخرون في المؤسسة الأمنية.

قبل اجتماع مجلس الوزراء الليلة طلب نتنياهو فحص الإغلاق الفوري لمنزلَي نفذي العمليتين ، خلال 24 ساعة على الأكثر ، خوفًا من تلاشي الأثر الرادع.

وفي الوقت نفسه ، في تحديث جرى ظهر اليوم في أعقاب الهجوم بالقرب من مدينة داود ، تقرر تعزيز وتسريع منح التراخيص والميزانيات لشراء آلاف الأسلحة للمدنيين .

غزة فلسطين القدس جنين إسرائيل الاحتلال