28 مارس 2024 20:31 18 رمضان 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا الأخبار

”رئيسة جمهورية الهند ورئيس الوزراء الهندي يستقبلان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بساحة القصر الرئاسي الهندي”.

الرئيس  السيسي بساحة القصر الرئاسي الهندي - رئيسة جمهورية الهند ورئيس الوزراء
الرئيس السيسي بساحة القصر الرئاسي الهندي - رئيسة جمهورية الهند ورئيس الوزراء

استقبلت رئيسة جمهورية الهند ورئيس الوزراء الهندي اليوم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بساحة القصر الرئاسي الهندي

كان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد توجه صباح اليوم إلى مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن دعوة السيد الرئيس كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

واوضح المتحدث الرسمي ان زيارة السيد الرئيس للهند تتزامن مع مرور ٧٥ عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس مع عدد من المسئولين فى الهند، وعلى رأسهم السيد "مودي" رئيس الوزراء، والسيدة "دروبادي مورمو" رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسئولين، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

كما سيتخلل الزيارة لقاء السيد الرئيس مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات، وذلك لمناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.

الرئيس عبدالفتاح السيسي بساحة القصر الرئاسي الهندي رئيسة جمهورية الهند ورئيس الوزراء الهندي