26 أبريل 2024 22:22 17 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا الأخبار أمن اقتصادي

لغير حالي بطاقة التموين

«كارت الخبز » بــ20 جنيهًا و50 جنيهًا و100 جنيه وثمن الرغيف 75 قرشًا

دنيا المال

تصدرت مبادرة الإعلان عن كارت الخبز والذي يضمن لغير حاملي بطاقة التموين صرف الخبز البلدي اهتمام المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية، والتي أعلن عنها وزير التموين مؤخراً، والمنتظر تعميمه على مستوى المخابز بعد تطبيق التجربة الأسبوع الماضي على عدد محدود من المخابز.

وقامت وزارة التموين بالتعاون مع شعبة المخابز والبريد المصري بصياغة تجربة تهدف إلى الحفاظ على سعر عادل ومنضبط للخبز الحر وحصول المواطن علية طبقًا لتكلفة محددة وخصائص معتمدة وأوزان معروفة.

وأكد خالد صبري، سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه تم تنقية بطاقات التموين، بالإضافة إلى قرار إتاحة الخبز بسعر مناسب من أجل المواطنين الذين لا يحملون بطاقة تموين من خلال مكاتب البريد أو مديريات التموين.

ويخدم كارت الخبز الجديد عددًا كبيرًا من المواطنين يصل لـ32 مليون مواطن، وبسعر 75 قرشًا تقريبًا لوزن 90 جرامًا تقريبًا.

وتطرح الوزارة رغيف الخبز حسب ما أعلن مؤخرًا من خلال مكاتب البريد بكروت شحن مسبقة تتراوح ما بين 20 جنيهًا و50 جنيهًا و100 جنيه لتصل قيمة الرغيف الواحد 75 قرشًا تقريبًا أقل من سعر الخبز السياحي بنسبة 30% تقريبًا.

فيما تتيح وزارة التموين الخبز المدعم عبر بطاقات التموين من خلال 30 ألف مخبز حكومي على مستوى الجمهورية، يقدمون الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن، ويصل عددها إلى 100 مليار رغيف خبز سنويا وحوالي 275 مليون رغيف يوميًا، بينما تستورد الدولة ما يقرب من 60% من القمح من الخارج.

عشرون جنيهًا توفر 25 رغيف خبزتقريبًا.

خمسون جنيهًا توفر 62 رغيف خبزتقريبًا.

مائة جنيه توفر 162 رغيف خبز تقريبًا.

خبز بطاقة التموين كارت