27 أبريل 2024 01:14 17 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا الأخبار الصحة والتعليم

تحت عنوان” التمكين والإبداع المشترك” انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لجمعية المصرية للعلاجات الجماعية

الدكتورة منى الرخاوي
الدكتورة منى الرخاوي

عقدت اليوم الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي، المؤتمر العالمي الخامس لها والمؤتمر الإقليمي السادس للجمعية العالمية للعلاجات النفسية الجماعية، تحت عنوان" التمكين والإبداع المشترك" "Empowerment and Co-creation"، في تمام الحادية عشر والربع صباح اليوم الخميس.

ألقت كلمة الافتتاح الدكتورة منى الرخاوي ، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة ورئيسة المؤتمر.

وأشارت الرخاوي في كلمتها إلى الدور المجتمعي الهام الذي تقو به الجمعية وأنها تشعر بالسعادة لوجود هذا العدد الكبيرمن حبي العالم الدكتور يحيى الرخاوي والدها وعلمها الذي تعملت منه الكثير .

وأضافت أن هذا المحفل العلمي ساهم في وضع مصر في مكانة متميزة بين بلدان العالم في المجال، وعلى مدار سنين نجح في عمل نهضة بالمنهجيات العلاجية التابعة للصحة النفسية، ومنهجيات العمل .

وقالت الدكتورة منى الرخاوي، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة رئيس مؤسسة الرخاوى للتدريب والأبحاث العلمية، أن المؤتمر يشهد مناقشة زيادة الوعي بأهمية قدرتنا على العمل الجيد، كذلك يضيف المؤتمر منهجيات جديدة للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي من مختلف العالم.

وكشفت أن المؤتمر يتضمن أكثر من أربعين ندوة وورشة عمل وأوراق علمية لأكثر من ثمانين من ذوي الخبرة والباحثين في المجال، القادمين من مصر و٢٣ دولة من مختلف دول العالم.

عقد المؤتر تحت رعاية وتنظيم مؤسسة الرخاوي للتدريب والأبحاث العلمية، وقسم الطب النفسي بقصر العيني والجمعية المصرية للطب النفسي واتحاد الأطباء النفسيين العرب، وجمعية الطب النفسي التطوري والعمل الجماعي ومجلس الأخصائيين النفسيين التنظيمي لإقليم أبروزو بإيطاليا، والجمعية الدولية للعلاج المرتكز على المشاعر.

وشهد المؤتمر مشاركة أكبر مدرسي وممتهني مهنة العلاج النفسي والأسري والتعامل مع المراهقين وكبار السن والأزمات وغيرهم.

الدكتورة منى الرخاوي انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي الخامس الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية