25 أبريل 2024 02:25 16 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
بنوك وتأمين

بنك مصر يفتح عدد من فروعه غدًا الأحد 8 يناير لبيع شهادات ذات العائد 25%

بنك مصر
بنك مصر

يفتح بنك مصر عدد من فروعه غدا الأحد 8 يناير 2023، لبيع شهادات الادخار الجديدة بعائد 25% وذلك رغم عطلة البنوك بناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأوضح بنك مصر أنه من المقرر افتتاح 126 فرع إضافي غدا الأحد لتقديم خدمات شراء شهادة طلعت حرب واستبدال العملات الأجنبية.

وأضاف بنك مصر، أن الفروع مفتوحة غدا الأحد 8 يناير 2023 من الساعة من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرا.

وأكد بنك مصر أن الفروع الاضافية تقدم خدمات شراء الشهادات واستبدال العملات الأجنبية فقط وذلك بخلاف فروع النوادي والمولات التي تقدم جميع الخدمات المصرفية.

مميزات شهادة ادخار من بنك مصر

كان بنك مصر قد أصدر الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، ومن المكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

كيفية شراء شهادات ادخار من بنك مصر

يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع بنك مصر التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر، التي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

بنك مصر بنوك شهادات إدخار عائدات 25%