25 أبريل 2024 16:56 16 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا العرب

التطوير «كلمة السر »في سرقة المستوطنات للاراضي الفلسطينية

القدس عاصمة فلسطين
القدس عاصمة فلسطين

صدقت اللجنة المالية في بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية على ميزانية استيطانية تقارب 46 مليون شيكل لتخطيط طرق شريانية شرقي القدس.

وبحسب بلدية الاحتلال فإن تخطيط الطرق سيركز على 18 موقعًا رئيسًا من الشمال إلى الجنوب، بما في ذلك تقاطع بلدة العيسوية، والطريق الرئيس في حي وادي الجوز، وطريق وصول إلى حي وادي قدوم في بلدة سلوان.

وسيتم تنفيذ المخطط من خلال شركة "موريا"، باستثمار وزارة المواصلات الإسرائيلية، وضمن خطة حكومة الاحتلال الخماسية لتقليص الفجوات بين واقع البنى التحتية المزري في شرقي القدس والوضع في غربي المدينة.

وتشمل الخطة الخماسية "الاستثمار في مجموعة متنوعة من المناطق شرقي القدس، بما في ذلك التعليم والبنية التحتية والتوظيف والتنظيف وتطوير الأماكن العامة".

وحسب وسائل إعلام فلسطينية نقلا عن المتحدث الرسمي باسم بلدية الاحتلال "أودي شحام ميمون"، فإن "البلدية قامت خلال السنوات الأخيرة باستثمار الموارد والاهتمام بشكل غير مسبوق لسد الفجوات العديدة في المنطقة، بعد عقود من الإهمال".

وأوضح أن تخطيط الطرق يعد جزءًا من التطوير العام في شرقي القدس، وسيدعم مشاريع التوظيف المخطط لها في المنطقة، مثل المنطقة الصناعية في وادي الجوز كمنطقة "وادي السيليكون"، والمخططات الهيكلية لأحياء شرقي المدينة. على حد قوله.

ولفت إلى أن بلدية الاحتلال تعمل على بناء صفوف دراسية، وحدائق، ومباني عامة في الجزء الشرقي من القدس.

القدس عاصمة فلسطين