18 أبريل 2024 02:35 9 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

التحالف بين إيران وروسيا يزداد قوة

إسرائيل اليوم : طائرات بدون طيار وسترات واقية إيرانية في الطريق إلى روسيا

صورة من صحيفة إسرائيل اليوم
صورة من صحيفة إسرائيل اليوم

نشرت صحيفة " يسرائيل هايوم – إسرائيل اليوم العبرية " خبرا عن إمداد إيران لروسيا بطائرات بدون طيار وآلاف السترات الواقية .

حيث كتب ديفيد بارون أن إدارة المخابرات في كييف تدعي أن آلاف الأطقم والخوذات الواقية وصلت من الصناعة العسكرية في إيران إلى مستودعات في روسيا ، بالإضافة إلى ذلك ، ستسلم طهران قريبًا طائرات بدون طيار متطورة إلى موسكو

وقال : بدأت روسيا في استخدام الخوذات والسترات الواقية المصنوعة في إيران ، كما ورد مساء (الاثنين) من قبل إدارة المخابرات الرئيسية في كييف.

وفقًا للأوكرانيين ، من المقرر نقل حوالي 3000 وحدة - 1500 خوذة ونفس العدد من السترات وصلت المساعدات الإيرانية بالفعل وهي موجودة في مستودع في منطقة بيلغورود.

وزعمت المخابرات في كييف أن طهران تخطط لنقل طائرات بدون طيار حديثة من نوع "أراش -2" و"صواريخ أرض-أرض" إلى موسكو.

وأضاف منذ حوالي أسبوع ، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن إيران كانت تقوم بنقل صواريخ بشكل قياسي. من النوع ذو الفقار و فتح 110 وبحسب المعلومات الاستخباراتية في كييف ، سيبدأ التزويد قريباً.

كما أفادت التقارير أن مجموعة من المدربين من الحرس الثوري غادرت إيران إلى شبه جزيرة القرم ، التي ضمتها روسيا في عام 2014 ، للمساعدة في تشغيل الطائرات بدون طيار "شاهد 136 " و "مهاجر 6"

طهران من جهتها تنفي أنها قدمت أي مساعدة عسكرية لروسيا. وفقًا للرئيس زيلينسكي ، كان من المفترض أن تزود إيران روسيا بنحو 2400 وحدة على شكل طائرات بدون طيار.

إسرائيل اليوم طائرات بدون طيار وسترات واقية حديثة إيران روسيار أوكرانيا