26 أبريل 2024 23:58 17 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

طوابير في إسرائيل لشراء iPhone 14

طوابير الإسرائيليين أمام محلات ايفون 14
طوابير الإسرائيليين أمام محلات ايفون 14

  • على مدار ساعات وقف الإسرائيليون في طوابير تمتد عشرات الأمتار أمام محلات بيع iPhone 14 في الليلة البيضاء .. البعض قد يتعجب عندما يرى هذا في بلد من بلدان العالم العربي غير الخليجي نظرا لسوء الأحوال الاقتصادية .. لكن في دولة الاحتلال الإسرائيلي لاتعجب لأنه هنا أسباب تسمح بذلك .. منها توقعات بفائض في الميزانية الإسرائيلية 45 مليار شيكل نهاية 2022. وعدم تجاوز نسبة التضخم في إسرائيل لعام 2022 لـ 4٪ فقط. وأن النمو الاقتصادي لإسرائيل مستقرًا عند مستوى عالٍ يقارب 5٪. فإذا عرف السبب بطل العجب !

قوائم الانتظار من الظهر

انطلق حدث إطلاق iPhone 14 الرسمي في مجمع iDigital ، في مجمع شارونا ، تل أبيب.

كما هو الحال في كل عام ، تحتفل السلسلة بحدث "الليلة البيضاء". في منتصف الليل (بين الأربعاء والخميس) بدأ البيع.

من الممكن بالفعل الإشارة إلى طلب أعلى من المتوقع على الجهاز الجديد.

في أسبوع الطلب المسبق ، كانت هناك زيادة بنسبة 56٪ في طلبات iPhone 14 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي عندما تم بيع الإصدار السابق من الجهاز.

في منطقة الإطلاق ، بدأ عملاء الشركة في أخذ مكانهم في طابور طويل بشكل متزايد من ساعات بعد الظهر الأولى استعدادًا لبدء البيع بدلاً من منتصف الليل.

مع بدء البيع الرسمي في إسرائيل ، تقدم iDigital عرضًا جديدًا يجعل الجهاز في متناول الجميع ويسمح للجميع بالتداول في iPhone الخاص بهم وترقيته إلى أحدث طراز بسعر منخفض زائد. وبالتالي ، من خلال إعادة طراز iPhone 13 العامل ، سيكون من الممكن شراء iPhone 14 من طراز مماثل بسعر يبدأ من 1499 شيكل فقط.

"الليلة البيضاء"

سيتضمن حدث "الليلة البيضاء" الذي ينظمه الموزع الإسرائيلي بثًا مباشرًا من ميدان جوري ألفي وغاليت هوغي ، واحتفالًا بالموسيقى وعروضًا مذهلة في الشوارع ومفاجآت لأعضاء نادي iDigital ، الذين يستمتعون أيضًا باستمرار الحفلة في مجمع VIP مدلل ، وهدية متساوية لكل عضو في النادي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا العام كان هناك زيادة بنسبة 70٪ في قائمة تأكيد وصول الحدث مقارنة مع الليلة البيضاء في العام الماضي.

ستتوفر جميع طرازات iPhone الجديدة (باستثناء طراز Plus) للبيع بدءًا من منتصف الليل على موقع iDigital وغدًا (الخميس) في توزيع واسع النطاق على مستوى البلاد في فروع السلسلة البالغ عددها 18 وفي سبعة من فروع iDigital goodiz في جميع أنحاء البلاد ، من الناصرة إلى إيلات.

سيتم توفير الأجهزة الأولى التي تصل إلى إسرائيل أولاً لزوار الليلة البيضاء والعملاء الذين حصلوا على الأولوية خلال أسبوع الطلب المسبق.

في بداية الشهر ، أعلنت شركة Apple عن إطلاق الإصدار الجديد من أجهزتها الرئيسية - iPhone 14 . من المتوقع أن يأتي إصدار Pro بشاشة بحجم 6.7 بوصة ، بينما يأتي iPhone 14 بشاشة 6.1 بوصة.

تشتمل الهواتف الذكية الجديدة على وضع الكشف عن الحوادث المرورية ، على غرار ساعة Series 8 ، عندما تستدعي قوات الأمن تلقائيًا. تأتي أجهزة iPhone الجديدة مع معالج A15 Bionic الذي يسمح بحركة أكثر سلاسة للرسومات في الألعاب.

طوابير الإسرائيليين أمام محلات ايفون 14