27 أبريل 2024 04:20 18 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
بنوك وتأمين

المحللون ستكون أكبر زيادة في سعر الفائدة منذ 40 عامًا

توقعات برفع الفيدرالي الأمريكي الفائدةلـ 100 نقطة أساس

دنيا المال

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية يوم الثلاثاء حيث ينتظر المتداولون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة ، والذي من المتوقع الإعلان عنه يوم الأربعاء.

اكتسبت الخزانة لمدة عامين الحساسة للسياسة حوالي نقطتين أساس ، ووصلت إلى 3.9707٪ - وهو مستوى لم تصله منذ أواخر عام 2007.

ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بمقدار 3 نقاط أساس إلى 3.5219٪ في الساعة 4:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي . وقفزت سندات الخزانة المعيارية بما يصل إلى 6 نقاط أساس إلى 3.518٪ يوم الاثنين ، وهو مستوى لم تصل إليه منذ أبريل 2011.

من المقرر أن يبدأ اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر ، حيث من المقرر أن يتخذ البنك المركزي قرارات بشأن مقدار رفع أسعار الفائدة للحد من التضخم المستمر ، يوم الثلاثاء. يتوقع المحللون والمتداولون ارتفاع 75 نقطة أساس ، والتي بدأت الأسواق بالفعل في تسعيرها.

يعتقد البعض الآخر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يذهب إلى أبعد من ذلك وينفذ زيادة قدرها 100 نقطة أساس ، والتي ستكون أكبر زيادة في سعر الفائدة منذ 40 عامًا.

″إذا قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتحريك نقاطه إلى أعلى ، فإن توقعات الأسواق لمزيد من الارتفاعات يجب أن ترتفع جنبًا إلى جنب مع التسعير في زيادات أسعار أكثر ثباتًا بنفس الحجم. وقال محللو ING إن توقعات السوق الحالية تجعل النطاق المستهدف من بنك الاحتياطي الفيدرالي 2.25-2.50٪ يتحرك إلى 4.0-4.25٪ ، إن لم يكن أعلى بحلول نهاية العام.

″طالما أننا في هذا الاتجاه الصعودي ، يمكن أيضًا أن تظل المعدلات طويلة المدى مدفوعة إلى أعلى في تيار أسعار الفائدة الأمامية ، على الرغم من أن المنحنى من المرجح أن ينقلب أكثر في هذه العملية.”

قبل قرار سعر الفائدة الفيدرالي ، سيحصل المستثمرون على نظرة ثاقبة لسوق الإسكان ، مع بيانات حول تصاريح البناء والمساكن الجديدة لشهر أغسطس المقرر إصدارها