25 أبريل 2024 12:12 16 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
مجتمع

فريق تانيس يفوز بالمركز الأول في مسابقة كلايماثون للشباب لتغير المناخ

فريق تانيس
فريق تانيس

حصل فريق تانيس علي المركز الاول بمسابقة كلايماثون الإسكندرية للشباب لتغير المناخ والتي نظمتها مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الافريقية بقطاع البحث الأكاديمي وذلك بالتعاون مع مؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة.

فريق تانيس من الأسكندرية، وهو مكون من سمر عبد العزيز فتحي المؤذن، نسمه عبد العزيز فتحي المؤذن، نورهان عبد الوهاب وعايشه جمال.

اختار الفريق اسم تانيس لأنها كانت مدينة قديمة بجوار الفرع التانيسي لنهر النيل والذي اندثر بسبب التغيرات المناخية.

كانت تانيس ذات أهمية استراتيجية و تجاريه وكانت مركز تجاري ثري ولكن تغيرت الأحوال السياسية والاقتصادية بسبب تغير المناخ والذي ادي الي تغير منسوب مياه النهر و غرق تانيس، ومن ثم سقطت تانيس من عن الخريطة ولقبت «المدينة المفقودة» بعد ان كانت عاصمة شمال مصر خلال الاسرتين الحادية والعشرين والثانية والعشرين.

وقد إختار الفريق لوحة تانيس المعروفة باسم (مرسوم كانوب) كرمز للفريق تحت شعار تانيس .. ولحماية المستقبل والتعلم من الماضي.

و مشروع تانيس يهدف الى توعية الأطفال بأهمية البيئة وأهمية الحفاظ على الطبيعة بطريقة ترفيهية بسيطة تستهدف الأطفال. وبهذا الفوز، تأهل الفريق إلى مسابقة كلايماثون الوطنية، والتي يتنافس فيها أصحاب المراكز الاولي من جميع المحافظات لاختيار فريق فائز على مستوى الجمهورية لعرضه في مؤتمر الأطراف لتغير المناخ بشرم الشيخ في نوفمبر ٢٠٢٢.

فريق تانيس يفوز بالمركز مسابقة كلايماثون للشباب لتغير المناخ