26 أبريل 2024 17:17 17 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

بنيامين نتنياهو يغازل أحلام المواطنين في إسرائيل بخفض الأسعار

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قدم زعيم المعارضة ورئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو اليوم (الأربعاء) "خطة طوارئ اقتصادية مؤقتة" تقوم على كبح ارتفاع الأسعار وتخفيض الضرائب ، وهاجم نتنياهو أعضاء الحكومة ، مدعيا ذلك أدى عدم الاستقرار السياسي إلى ارتفاع الأسعار.

وكجزء من الخطة التي قدمها نتنياهو ، ادعى أنه سيعمل على "خفض فوري لأسعار مولدات التضخم" - كهرباء ووقود ومياه ، بحسب قوله ، وكذلك تجميد معدلات ضريبة الأملاك لمدة عام. ووفقا له ، فإن هذه الإجراءات ستؤثر على جميع الأسعار في الاقتصاد. كما وصف نتنياهو الحاجة إلى تقليص اللوائح وخفض التعريفات والحصص وتوسيع الواردات الموازية للتعامل مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

ومن بين الإجراءات التي قدمها نتنياهو أيضا تخفيض ضريبة التحضير ومدفوعات ضرائب الشركات ، وتدابير لخفض أسعار المساكن ، بما في ذلك إصدار سندات حكومية مرتبطة بأسعار المساكن ، ودعم أراضي البناء للأزواج الشباب و "منح المقاولين عصا و الجزرة للبناء الفوري "- بهدف زيادة العرض في مناطق الطلب.

سارعت أحزاب الائتلاف إلى مهاجمة رئيس الليكود مرة أخرى. وقال حزب يش عتيد: "يواصل نتنياهو حملته الإخبارية الكاذبة المنفصلة لإخفاء حقيقة أنه طوال 15 عامًا أهمل اقتصاد إسرائيل بطريقة غير مبالية ومتعسفة". التغيير الذي يقوده لبيد سيواصل تحقيق إنجازات في النضال لخفض تكاليف المعيشة للمواطنين الإسرائيليين ".

وأضاف "أزرق أبيض" الأمل الجديد "كل من منع ميزانية الدولة لاعتبارات شخصية وقانونية ، عرض مصلحته الشخصية على الدولة وأضر بشكل خطير بالاقتصاد الإسرائيلي - لا يستحق ولا يستطيع الترويج لأي حل للقضية الاقتصادية". واضاف "بعد الانتخابات سنقيم حكومة مستقرة وواسعة تخرج اسرائيل من الازمة بدونه".

بنيامين نتنياهو إسرائيل انتخابات الكنيست