29 مارس 2024 02:56 19 رمضان 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
زراعة وصناعة

غرفة صناعة الملابس الجاهزة تشارك في ورشة عمل للتعريف بمشروع تنمية التجارة الممول من الوكالة الأمريكية

ورشة تعريف بمشروع تنمية التجارة
ورشة تعريف بمشروع تنمية التجارة

شاركت غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات في ورشة العمل التعريفية التي عقدها مشروع تنمية التجارة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ، وذلك لاستعراض برنامج تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر (TRADE). والتعرف على نطاق عمل البرنامج ومخرجات دراسة الأسواق الدولية والتجارة الاليكترونية.

الورشة تعرف الشركات والمصانع بالخدمات المقدمة من برنامج تنمية الصادرات


وقال محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، ان الورشة تساهم في تعريف الشركات والمصانع خاصة الصغيرة والمتوسطة بالخدمات المقدمة من برنامج تنمية الصادرات الممول من الوكالة الأمريكية، واليات تأهيل المصانع للانضمام الي منظومة التصدير لاسيما الشركات التي ذات الجاهزية للتصدير، وذلك من خلال ثلاث مكونات رئيسية وهي تحسين القدرات التصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وبناء قدرات المؤسسات الداعمة للتجارة مثل المجالس التصديرية، وتطوير سياسات التجارة والاستثمار وتحسين البيئة المؤسسية، وذلك للوصول إلى بيئة ومناخ يساعد على استدامة التصدير.

برنامج تسهيل التجارة يستهدف زيادة حجم الصادرات


وقال محمد قاسم عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورئيس لجنة التجارة الخارجية بالاتحاد، أن برنامج تسهيل التجارة يستهدف زيادة حجم الصادرات من خلال بناء القدرات لمجموعة من المصانع بما يسهم في زيادة اعداد الشركات المؤهلة للتصدير، بما يحقق هدف الحكومة في الوصول بالصادرات المصرية الي 100 مليار دولار.
من ناحيته أكد رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر (TRADE) أن المشروع يعمل علي تعزيز التجارة الدولية وزيادة الصادرات المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من عدد من القطاعات المهمة من بينها قطاع الملابس الجاهزة وقطاع المفروشات، فضلا عن قطاعات اخري مثل مواد البناء والتشييد، الكيماويات والتغليف والتعبئة.

المشروع يقوم بتقديم الخبرات والدعم الفني لأعضاء غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات


ويقوم المشروع بتقديم الخبرات والدعم الفني لأعضاء غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات في مجال إتاحة الفرص التصديرية، للسوق الأمريكي، الأمر الذي من شأنه خلق روابط تعزز من القدرات التصديرية لأعضاء الغرفة والشركات الصغيرة والمتوسطة ويساعد المصدرين من المشروعات الصغيرة والمتوسطة علي تحديد المشترين الدوليين والتواصل معهم و الدخول علي منصات التجارة الإلكترونية والتسوق الالكتروني وكيفية الحصول علي الشهادات المعتمدة المطلوبة بالإضافة إلي تقديم منتجات طبقا للمواصفات الدولية

التجارة الوكالة الأمريكية غرفة صناعة الملابس