25 أبريل 2024 02:48 16 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
زراعة وصناعة

بالصور .. محمد عبد السلام يكريم المتميزين في دورات غرفة صناعة الملابس الجاهزة

خلال تكريم المتميزين
خلال تكريم المتميزين

بمشاركة 148 متدرب من 50 مصنع ملابس

قام الدكتور محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات بتوزيع شهادات التقدير علي عدد من العناصر المتميزة في الدورات التدريبية التي نظمتها الغرفة وشملت مجالات الانتاج والجودة والتأهيل للتصدير والموارد البشرية واللوجستيك ومهارات التصدير والافراج الجمركي والتسجيل المسبق للشاحنات ومتابعةخطوط السير للملاحة وقد شارك فيها 148 متدرب من 50مصنع ملابس في محافظات القاهرة الكبري والاسكندرية ومن المخطط استهداف تنظيم دورات لمصانع القطاع في مدن القناة والمحلة الكبري خلال الشهور القادمة .

وصرح محمد عبد السلام بان الغرفة حرصة علي تطوير مهارات العاملين بالقطاع ورفع كفاءتهم بالاستعانة باكفأ المدربين المتخصصين بالقطاع كما نقوم بتنفيذ تدريبات لتطوير صناعة الملابس الجاهزة بمصر من خلال الخبراء الدوليين والمحليين وطبقا لاحتياجات كل شركة ومتطلبات الصناعة. بالاضافة الي توفير منح دراسية بمصانع الملابس في الخارج بالتنسيق مع الهيئات العالمية لنقل الخبرات الدولية الي المصانع المصرية.

واضاف بان مصانع الملابس رغم التحديات الكبيرة التي نعيشهاالان تستمر في الانتاج والحفاظ علي العمالة ورفع قدراتهم المادية والفنية مشيدا في الوقت نفسه بتعاون كافة الجهات الحكومية لتذليل العقبات التي تواجه القطاع وكان اخرها قيام وزارة التجارة بالاستجابة لمطالب المصانع باستثناء بعض مدخلات الإنتاج المهمة لصناعة الملابس الجاهزة مثل الحابكات المنزلقة "السوست" من قرار 43 لسنة 2016، وهو مايساهم في توافر مدخلات الإنتاج واستقرار العملية التصنيعية، وزيادة الإنتاجية للوفاء باحتياجات السوقين المحلي والخارجي.

عبد السلام يشيد بإعلان وزارة الصناعة عن قائمة بـ 83 فرصة استثمارية مؤكدة

وأشاد محمد عبد السلام، بخطة الوزارة في تعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة الوطنية، مشيرا الي إعلان وزارة الصناعة عن قائمة بـ 83 فرصة استثمارية مؤكدة لمنتجات صناعية يمكن البدء فى تصنيعها محلياً بدلا من استيرادها من الخارج، الامر الذى يسهم في تقليل فاتورة الواردات.

واكد رئيس الغرفة باننا نتابع علي مدارالساعة سير العملية الانتاجية داخل القطاع ونقوم بعرض كافة المطالب والمقترحات علي جميع الجهات ونجد استجابة واسعه سواء من الحكومة او من أصحاب المصانع .

غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات