28 مارس 2024 23:45 18 رمضان 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
بنوك وتأمين

باسل الحينى : مصر القابضة للتأمين تساهم بمبلغ 100 مليون جنيه في إطلاق ” أفانز منارة”

باسل الحيني
باسل الحيني

شاركت مجموعة مصر القابضة للتأمين في إطلاق شركة الاستثمار" أفانز منارة للاستثمار المباشر " كأول شركة تهدف إلى الاستثمار في الصناديق الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة FUND OF FUNDS،بالمشاركة مع البنك الأهليالمصريوبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد وبنك قناة السويسوالمصرف المتحدوالتجاري وفا بنك ومجموعة أفانز كابيتاللدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدفع الاقتصاد الوطني.

حيث حضر إحتفالية إطلاق شركة الاستثمار الجديدة السيد الأستاذ باسل الحينى رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين ومجموعة من قيادات الاستثمار بالمجموعة ورؤساء البنوك المشاركة وعدد من قيادات البنك المركزي والقطاع المصرفي.

أول شركة في مصر تستهدف الاستثمار في صناديق الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

تعد شركة أفانز منارة للاستثمارالمباشرأول شركة في مصر تستهدف الاستثمار في صناديق الاستثمار الموجهة إلى الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأعرب الحينى عن سعادته بتدشين هذا الحدث الهام والخاص بإطلاق شركة أفانز منارة للاستثمار المباشرالذييعد نقلة نوعية هي الأولى من نوعها في مصر، مثمناً خطوة إنشاء FUND OF FUNDSبهذا الحجم ويشارك به هيكل مساهمين متميز من المؤسسات المالية في القطاع المصرفي الحكومي والخاص، مما يعزز الاستثمار الفعال في القطاعات الاستراتيجية والتي تتضمن الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وأكد باسل الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين أن المجموعة ساهمت في إطلاق شركة الاستثمار "أفانز منارة للاستثمار المباشر"استمراراً لاستراتيجيتها الاستثمارية في دعم المشروعات التي تعزز نمو الاقتصاد القومى، وإيماناً من الشركة بالدور الهام الذى يؤديه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الداعمة للاقتصاد الوطنى والذى تحقق أهداف التنمية المستدامة التي تتضمنها خطة التنمية الوطنية في مصر.

محفظة مصر القابضة للتأمين الاستثمارية تربو على 75 مليار جنيه

وأضاف الحينى أن إطلاق هذه الشركة يأتي ضمن استراتيجية مجموعة مصر القابضة للتأمين التي تعتمد على النمو والتوسع عن طريق الاستغلال الأمثل لمحفظتها الاستثمارية التي تربو على 75 مليار جنيه لنكون في طليعة الداعمين للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مصر لخلق مناخ جاذب للاستثمارات الخارجية.

الجدير بالذكر أن إجمالي استثمارات شركة Avanz المستهدفة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، حيث وصل قيمة الإغلاق الأول لرأس مال الشركة المصدر إلي 905 مليون جنيه.

نبذة عن مجموعة مصر القابضة للتأمين

مجموعة مصر القابضة للتأمين هي أكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر. تأسست مصر القابضة للتأمين في عام 2006 بغرض إعادة هيكلة قطاع التأمين الحكومي لتكوين كيانين عملاقين عوضاً عن شركات عديدة متنافسة. وتركز مصر القابضة للتأمين على ثلاثة أنشطة أساسية وهي التأمين وإدارة الأصول المالية والاستثمارية وإدارة الأصول العقارية. تمتلك مصر القابضة للتأمين سبع شركات تابعة تدعم الرؤية الاستراتيجية وخطط النمو للمجموعة منها ثلاث شركات مملوكة بالكامل للشركة القابضة وهي شركة مصر للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية وبقية الشركات مملوكة للمجموعة. ومن حيث الاستثمارات المالية، تمتلك الشركة محفظة تزيد عن 75 مليار جنيه.

مصر القابضة للتأمين