CIB
BM

رئيس بعثة ”حج التضامن”: الجانب السعودي يقدم خدمات الحجيج بكل سهولة ويسر

رئيس بعثة ”حج التضامن”: الجانب السعودي يقدم خدمات الحجيج بكل سهولة ويسر
2019-08-11 18:27:39

قال أيمن عبدالموجود رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، أن أعضاء البعثة متواجدون مع الحجيج ميدانيًا، حيث يتم تقديم كل الخدمات لهم في سهولة ويسر وسط إجراءات وتعاون مع الجانب السعودي.

وأشار عبدالموجود، في بيان اليوم الأحد، إلى ان حجاج بيت الله الحرام من حجيج الجمعيات الأهلية بدأوا، فجر اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى، رمى الجمرات بأول أيام التشريق بعد الانتهاء من أداء ركن الحج الأعظم.

ويتابع رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى الاستعدادات النهائية لبدء تنفيذ خطة بعثة الوزارة لتفويج حجيج الجمعيات الأهلية من مشعر مِنى إلى مكة المكرمة التى ستتم، فجر يوم الثلاثاء، بالنسبة للحجيج من المتعجلين، وصباح الأربعاء للحجيج غير المتعجلين، عقب الانتهاء من رمى الجمرات بمِنى، كما يتابع التأكد من عمل طواف الإفاضة للحالات الخاصة.

 

وتستأنف لجان مطاري جدة والمدينة عملها مع بدء رحلات عودة حجيج الجمعيات إلى القاهرة والمدينة المنورة، ومن المقرر بدء عمل الجسر الجوي لرحلات حجاج الجمعيات، حيث يبدأ أول الأفواج، التي لم تسافر إلى المدينة، في السفر 15 أغسطس الجاري.

وأجرت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، اتصالا هاتفيا ببعثة الوزارة الرسمية لحج الجمعيات، للاطمئنان على الحجيج، خاصة عقب هطول الأمطار الغزيرة على مشعر عرفات أثناء تأدية الحجيج لركن الحج الأعظم، كما اطمأنت على نجاح نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة والتى تمت بيسر وصولًا إلى مِنى، حيث تم تسكين الحجيج في مخيماتهم، كما انتهى الحجيج من رمى جمرة العقبة الكبرى.

ومن المقرر عودة أولى رحلات حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن السبت الموافق 17 أغسطس، ثم تتوالى رحلات العودة تباعًا.

أُضيفت في: 11 أغسطس (آب) 2019 الموافق 9 ذو الحجة 1440
منذ: 4 شهور, 2 أيام, 9 ساعات, 11 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4994
دنيا الثقافة http://www.doniaalmal.com/rss/rss10.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter