13 يوليو 2024 08:39 6 محرّم 1446
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

الإدارة الأمريكية : إذا اندلعت الحرب مع حزب الله سندعم إسرائيل لكن بدون جنوداً أمريكيين على الأرض

جو بايدن
جو بايدن


نشر موقع القناة السابعة العبرية اليوم تقرير أكد فيه أنه في ضوء ارتفاع درجات الحرارة على الحدود الشمالية واحتمالات الحرب، أوضحت الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل في مواجهة شاملة مع حزب الله.

ونقلا عن ( شبكة سي إن إن )قالت أنه خلال المحادثات التي أجراها الوزير ديرمر مع رئيس الجمعية الوطنية تساحي هنجبي في الولايات المتحدة، أخبرهم كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية أنه إذا اندلعت حرب بين إسرائيل وحزب الله، فإن الولايات المتحدة لن تنشر قوات على الأرض ولكنها ستساعد إسرائيل بأي طريقة ضرورية.

وخلال إقامتهما في واشنطن، التقى ديرمر وهانجبي بكبار المسؤولين الحكوميين الأمريكيين، بما في ذلك مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومنسق شؤون الشرق الأوسط بالبيت الأبيض بريت ماكغورك.

وقال مسؤول كبير في الإدارة، طلب عدم الكشف عن هويته، لشبكة CNN إنه "عندما ناقشنا مسألة استفزازات حزب الله، أوضح المسؤولون الأمريكيون أن إدارة بايدن ستقدم لإسرائيل المساعدة الأمنية التي تحتاجها، على الرغم من أن الولايات المتحدة لن تنشر قوات أمريكية". على الأرض في مثل هذا السيناريو الحربي." .

وقال أيضا إنه تم خلال المحادثات بين ديرمر ونجبي والمسؤولين الأميركيين مناقشة خيارات تخفيف التوتر على الحدود الشمالية، وكيفية إعادة سكان إسرائيل ولبنان الذين أجبروا على ترك منازلهم عندما اندلعت الحرب. .

وفي الأسابيع الأخيرة، عملت الإدارة الأميركية على محاولة منع اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، لكن المبعوث الأميركي عاموس هوشستين الذي زار المنطقة الأسبوع الماضي لم يتمكن من التوصل إلى اتفاق بين الجانبين. من شأنه أن يوقف التدهور.

جو بايدن إسرائيل حزب الله