13 يونيو 2024 13:56 6 ذو الحجة 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا الرياضة

الأهلي بطل أبطال دوري إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد الفوز على الترجي التونسي

النادي الأهلي
النادي الأهلي

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، بالفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد، في إياب نهائي البطولة الذي أقيم مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي.
واستفاد الأهلي من تعادله في الذهاب برادس بتونس، سلبيا، وحقق الفوز في مباراة الإياب اليوم بهدف دون رد، سجله رامي ربيعة، ليحصد الأهلي اللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه، والثانية على التوالي.
مع الدقائق الأولى، كان الأهلي الأكثر هجوما على مرمى الترجي وبالفعل سجل الأهلي هدفا مبكرا للغاية تحديدا في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، برأسية قوية عن طريق رامي ربيعة، سكنت الكرة من خلالها الشباك بعدما اصطدمت الكرة بقدم لاعب الترجي، لتسكن شباك مميش حارس مرمى الترجي، ليتقدم الأهلي مبكرا على الفريق التونسي.
واصل الأهلي السيطرة على الكرة بعد الهدف مستغلا القوة الهجومية لبيرسي تاو من الجانب الأيمن وكذلك زيادة إمام عاشور في العمق.
وكاد وسام أبو علي أن يسجل الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تمر الكرة بجوار القائم، بعدما طالب لاعبو الترجي باحتساب ركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد على لاعب الأهلي، قبل أن تُستكمل المباراة بشكل طبيعي.
أهدر بيرسي تاو فرصة أخرى للأهلي بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن تأتي الكرة بجوار القائم.
وسدد حسين الشحات كرة قوية ولكن أمان الله مميش حارس الترجي يتصدى بنجاح، ليهدر الأهلي فرصة جديدة وسط ضغط هجومي من الأهلي وتراجع دفاعي من جانب الترجي.
في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، حاول إمام عاشور التسجيل من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن تعلو الكرة العارضة، ليواصل تقدم الأهلي بهدف دون رد، وينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

الشوط الثاني
وكاد يان ساس أن يسجل هدف التعادل لصالح الترجي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن تمر الكرة بجوار القائم في أخطر فرص الترجي مع بداية الشوط الثاني.
ودفع مارسيل كولر، بـ أليو ديانج بدلا من بيرسي تاو، في محاولة للتأمين الدفاعي، حفاظا على هدف رامي ربيعة الذي جاء مع بداية المباراة.
وكاد إمام عاشور أن يسجل الهدف الثاني لصالح الأهلي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن أمان الله مميش حارس الترجي تصدى للتسديدة بنجاح.
دفع مارسيل كولر بـ محمد مجدي أفشة، بدلا من مروان عطية، وكهربا بدلا من وسام أبو علي.
وسدد محمد مجدي أفشة تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة، ولكن الكرة ترتد من العارضة، ليظل تقدم الأهلي قائما بهدف دون رد.
وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، كثف الترجي هجماته بحثا عن تسجيل التعادل وحصد اللقب ولكن دفاع الأهلي كان في الموعد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد وحصد الأهلي للبطولة.

الأهلي أبطال دوري إفريقيا الفوز الترجي التونسي