13 يونيو 2024 14:27 6 ذو الحجة 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
تكنولوجيا مالية

«إي اف چي هيرميس» تستحواذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية

دنيا المال

أعلنت اليوم شركة إي اف چي هيرميس،بنك الاستثمار التابع لمجموعة إي اف چي القابضةوالرائدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،أنها نجحت في الاستحواذ على حصة أقلية في «KenziWealth ».

بالإضافة إلى ذلك، قامت إي اف چي هيرميس بتوقيع مذكرة تفاهم مع «Kenzi Wealth»، الشركة الدنماركية الرائدة في مجال إدارة الثروات رقميًا عبر الاستعانة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتطورة في مجال إدارة الأصول وتحليل مخاطر الاستثمار لتعزيز قدرة المستثمرين على اختيار وإعادة توازن ونسب محافظهم الاستثمارية.

وتعد هذه الشراكة الجديدة خطوة استثمارية هامة اتخذتها إي اف چي هيرميس على صعيد تحقيق رؤية التحول الرقمي والدخول في مرحلة جديدة تنبض بفرص الاستثمار للعملاء. فسوف تساهم هذه الخطوة في تعزيز قدرة إي اف چي هيرميسعلى تقديم تجربة استثمارية أكثر كفاءة صممت خصيصًا لتلبية احتياجات كل عميل، وذلك عبر تعظيم الاستفادة من شبكة العملاء الواسعة التي تنفرد بها إي اف چي هيرميس، والقدرات البحثية الحائزة على جوائز تقديرية، وأدوات الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تقدمها «Kenzi Wealth». بالإضافة إلى ذلك، سوف يتمكن المستثمرون من إدارة محافظهم الاستثمارية بطريقة متطورة، فضلًا عن الاستمتاع برحلة استثمارية صممت خصيصًا وفقًا لاحتياجاتهم، وذلك عبر الاستفادة من القدرات الاستثنائية التي تنفرد بها حلول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وفي هذا السياق، أكد أحمد والي،رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية في شركة إي اف چي هيرميس، عن ثقته في نجاح هذه الشراكة معربًا عن سعادته بتعزيز أطر التعاون مع «Kenzi Wealth»، مؤكداً أنك لا الطرفانيشتركا معاً في نفس الرؤية نحو التزام بتحقيق التميز والابتكار. وأضاف والي أن هذه الخطوة الهامة تعد بمثابة بوابة دخول إي اف چي هيرميس إلى مجال أدوات الاستثمار المصممة خصيصاً لتلبية تطلعات كل مستثمر عبر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وهو ما سينعكس مردوده الإيجابي في التوسع بباقة المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة.

وأكد والي أن دمج القدرات البحثية الفريدة من إي اف چي هيرميس مع أدوات الاستثمار الرقمية المتطورة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من «Kenzi Wealth» يأتي في إطار رؤيتهما المشتركة لتقديم تجربة استثمارية متكاملة لا مثيل لها والتي ستساهم في إعادة مفهوم خدمات الاستثمار.

ومن جانبه، أعرب محمد المصري،رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركة «Kenzi Wealth»، عن سعادته بالتعاون مع إي اف چيهيرميس والذي سيثمر عن تقديم مزايا استثمارية متطورة للعملاء، والتي تتضمن أدوات متطورة لتحليل مخاطر الاستثمار، واختيار الاستثمارات، وإنشاء وإعادة توازن المحافظ الاستثمارية.

وأشار المصري إلى أن هذه الشراكة سوف تساهم في تعزيز قدرة الشركة على تقديم أدوات استثمارية جديدة للمستثمرين مدعومة بالحلول التكنولوجية والقدرات البحثية الفريدة.

ومن الجدير بالذكر أن «Kenzi Wealth» هي شركة متخصصة في تصميم حلول الاستثمار المتطورة لتلبية الاحتياجات الفريدة للمستثمرين، وسوف يتيح التعاون الجديد لشركة إي اف چي هيرميس الاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية في منصة التداول الابتكارية والمتطورة EFG Hermes ONE، وهو ما سيثمر عن تقديم تجربة استثمارية شاملة بدءًا من البحث والتداول وحتى إدارة العملاء لمحافظهم الاستثمارية من خلال منصة واحدة.

وسوف يساهم هذا المنتج الابتكاري الجديد، المدعوم بالتكنولوجيا والقدرات البحثية التي لا مثيل لها، في إعادة مفهوم خدمات الاستثمار.

وأكد والي على التزام الشركة بتوفير مختلف الأدوات الاستثمارية للعملاء التي تساعدهم في اتخاذ القرارات السديدة وتحقيق أهدافهم المالية. وأشار والي إلى أنه هذا التعاون هو أولى الخطوات التي اتخذتها الشركة في مسيرة التعاون مع شركة «KenziWealth» والتي ستفتح آفاقًا جديدة نحو مزيد من الفرص وذلك في إطار خارطة الطريق الطموحة التي تتبناها إي اف چي هيرميس في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، والتي تهدف إلى تطوير مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية بالتعاون مع «Kenzi Wealth».

وتعكس عملية استحواذ إي اف چي هيرميس على حصة أقلية في شركة «Kenzi Wealth» التزامها المتجدد بقيادة مجال الابتكار في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية وتسهيل حصول العملاء بمختلف شرائحهم على الحلول الاستثمارية المتطورة.

إي اف چي القابضة

تحظى مجموعة إي اف چي القابضة كود (EGX: HRHO.CA – LSE: EFGD) بتواجد مباشر في 9 دول عبر ثلاث قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري، وتوسعت على مدار أربعة عقود من الإنجاز المتواصل. وقد ساهمت قطاعات الأعمال الثلاثة، بنك الاستثمار (إي اف چي هيرميس) ومنصة التمويل غير المصرفي (إي اف چي فاينانس) والبنك التجاري (aiBANK)، في ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها المجموعة وتعزيز قدرتها على إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية، بما يساهم في تقديم باقة شاملة من الخدمات لتلبية احتياجات عملائها من الأفراد والشركات بمختلف أحجامها والوصول إلى عملاء جدد.

وتعد إي اف چي هيرميس بنك الاستثمار الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عبر تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الخدمات الاستشارية وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر. وفي السوق المصري، تمتلك مجموعة إي اف چي القابضة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي وهي إي اف چي فاينانس، والتي تغطي أنشطة متعددة تتضمن شركة تنميه للتمويل متناهي الصغر، وهي شركة رائدة في تقديم الخدمات المالية في مصر تركيزًا على المشروعات متناهية الصغر والصغيرة، ومنصة التأجير التمويلي والتخصيمإي اف چي للحلول التمويلية، وشركة ڤاليو لتكنولوجيا الخدمات المالية، ومنصة الدفع الإلكتروني بيتابس مصر، وشركة بداية للتمويل العقاري، وشركة كاف للتأمين. بالإضافة إلى ذلك، تقوم المجموعة بتقديم خدمات البنك التجاري من خلال aiBANK، البنك الرائد في مصر والمتخصص في تقديم باقة متكاملة من الحلول المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

إي اف چي هيرميس  «Kenzi Wealth» الدنماركية تكنولوجيا الخدمات المالية