6 مايو 2024 07:55 27 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا السيارات

«رينو » تكشف عن سيارتها التجارية الجديدة ماستر LCV

دنيا المال

كشفت رينو النقاب عن السيارة التجارية الخفيفة ماستر LCV الجديدة كليًا. وإلى جانب شكلها الأكثر حداثة من السابق، يتميز الجيل الجديد من الشاحنة الكبيرة بديناميكية هوائية أفضل بكثير، مما يؤدي إلى تحقيقها كفاءة رائدة في فئتها. وستشمل خيارات المحركات محرك ديزل ونظام دفع كهربائي بالكامل ونظام الهيدروجين.

دنيا السيارات

ويعتمد التصميم الخارجي الذي تم تجديده في عالم دنيا السيارات على لمسات تصميم مستوحاة من تشكيلة سيارات رينو الركاب. ويتضمن ذلك المصابيح الأمامية LED على شكل حرف C مأخوذة من طراز ميجان، وشعار جديد على الشبكة الأكبر حجمًا. كما تتواجد مداخل هواء حديثة على الصادم. وتثبت الخطوط المختلفة في الجزء الجانبي والخلفي المطور أن هذه ليست نسخة فيس ليفت عادية ولكنها سيارة بتصميم مختلف. وبينما تتضمن باقة الألوان القياسية 7 خيارات، إلا أن هناك أكثر من 300 لون خاص للاختيار من بينها.

كما تأتي بغطاء المحرك الأقصر، وزاوية الزجاج الأمامي المنخفضة، والجزء الخلفي الأقل عرضاً. وهو ما يجعلها أكثر ديناميكية هوائية بشكل ملحوظ عن السابق. وتدعي رينو أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الطراز الذي يعمل بالديزل أقل بمقدار 39 جم / كم عما كانت عليه قبل انخفاضها إلى أقل من 200 جم / كم. وبالمثل، توفر الإصدارات الكهربائية بالكامل تحسنًا بنسبة 20% في استهلاك الطاقة، مما يؤدي إلى مدى قيادة أطول.

محركات الديزل والكهرباء والهيدروجي

وتأتي المنصة الخاصة بالسيارة متوافقة مع اضافة محركات الديزل والكهرباء والهيدروجين. كما يتوفر محرك الديزل Blue dCi بأربعة أنواع من القوة تشمل 105 حصانًا أو 130 حصانًا أو 150 حصانًا أو 170 حصانًا. كما تأتي مع استهلاك وقود أقل وانبعاث جزيئات ثاني أكسيد الكربون أقل من ذي قبل. ويمكن ربط محركات الديزل بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي 9 سرعات.

ويتم تشغيل سيارة رينو ماستر الكهربائية بالكامل بواسطة محرك كهربائي واحد ينتج إما 129 حصانًا أو 141 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر. ويأتي الإصدار الأقل قوة مزودًا ببطارية بقدرة 40 كيلووات في الساعة توفر نطاقًا يبلغ 180 كم. ويتميز الاصدار الآخر ببطارية أكبر بكثير تبلغ 87 كيلووات في الساعة، مما يزيد من نطاق القيادة إلى 410 كم وهو أكثر من الضعف مقارنة بالجيل السابق. والبطارية الكبيرة متوافقة مع الشحن السريع بقوة 130 كيلو واط، مما يضيف نطاقًا يصل إلى 229 كيلومترًا في 30 دقيقة. وتأتي السيارة الكهربائية أيضًا مزودة بقدرات الشحن من المركبة إلى الشبكة (V2G) ومن المركبة إلى التحميل (V2L).

رينو ماستر

وستتوفر رينو ماستر أيضًا بمحرك هيدروجين H2 ومحرك يعمل بخلايا الوقود (FCEV) في المستقبل القريب. وفي الداخل، تتميز مقصورة القيادة على شكل حرف S بشاشة لمس قياسية مقاس 10 بوصات لنظام المعلومات والترفيه OpelR Link مع جوجل المدمج. كما يتوفر مجموعة عدادات رقمية ، ووحدات دوارة للتحكم في المناخ، وعجلة قيادة بوحي سيارات رينو الركاب.

كما أن التصميم الداكن للمقصورة يجعلها تبدو أكثر فخامة . كما تمت زيادة مساحة التخزين داخل المقصورة بنسبة 25% لتصل إلى 135 لترًا ، وذلك بفضل المقصورات العديدة للتخزين. ويمكن للركاب الوصول إلى فتحات USB-C، وأجهزة الشحن اللاسلكية، وحاملات الأكواب، والأدراج، وطبقات التخزين المثبتة على الباب. بينما يمكن طي المقعد المركزي ليصبح مكتبًا. وأخيرًا، يمكن أن تشتمل مجموعة تجهيزات الأمان على ما يصل إلى 20 نظامًا مساعدًا إضافيًا.

وتشمل الطرازات المنافسة في نفس فئة سيارة رينو ماستر سيارة مرسيدس بنز سبرينتر ونظيرتها فولكس فاجن كرافتر، بالإضافة إلى سيارة فورد ترانزيت. وسيتم إنتاج رينو ماستر في باتيلي بفرنسا، وسيتم تصنيع جميع الإصدارات على نفس خط التجميع. وسيتم الإعلان عن الأسعار بالقرب من إطلاق السوق المقرر في ربيع عام 2024.

رينو ماستر دنيا السيارات ماستر LCV