27 أبريل 2024 06:02 18 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

انتقادات حادة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي بسبب وزير الـ ” تيك توك ”

وزير الأمن الوطني الإسرائيلي
وزير الأمن الوطني الإسرائيلي

اندلعت مواجهة أخرى ، اليوم (الاثنين) ، بين وزير الأمن الوطني للاحتلال الإسرائيلي ، إيتمار بن غفير المعروف إعلاميا ب، " وزير التيك توك" ، وكبار مسؤولي الشرطة الإسرائيلية ، على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها اليوم كافة أنحاء الأراضي الفسطينية المحتلة .

لجميع المستجدات يوم الاحتجاج أصدر مسئول في مكتب الوزير بن غفير بيانا صباح اليوم ينتقد سلوك الشرطة وقال: "بعد أعمال شغب فوضوية فُقدت السيطرة وأغلقت الطرق المركزية هذا الصباح خلافا لسياسة الوزير ، سيقوم الوزير في غضون ساعة تقريبا بإجراء تقييم عاجل للوضع في مقر الشرطة في القدس للتأكد من استمرار سياسة الوزير ". وصل بن غفير إلى مكان الحادث وقيّم الوضع.

رد كبار المسؤولين في الشرطة على المسئول وقالوا: "لم تفقد الشرطة السيطرة ، كل شيء تم بعد تفكير وإدارة مرتبين مسبقًا. أحيانًا يكون السلوك على الأرض مختلفًا بشكل كبير عما هو على الورق وعليك أن تفهم ذلك - تحتفظ الشرطة بالحق في التظاهر بقدر ما هو ضروري ، وقد أثبتوا هذا الصباح أنهم يكتشفون من اعتداءات وقاموا بالاعتقالات اللازمة ، إلى جانب إزالة الحواجز التي تشكل تهديدًا خطيرًا. هذه هي شرطة الجميع. . " كما قال مسؤولو الشرطة إنه "بدلاً من إلقاء اللوم على الحكومة وأفعالها أو المتظاهرين المخالفين للقانون ، فإن المزاعم موجهة إلى الشرطة ، التي تتمثل مهمتها في الحفاظ على النظام".إن انتقادات بن غفير موجهة في الواقع إلى المشرف دورون تورجمان - قائد منطقة القدس.

يُعد تورجمان أحد كبار الضباط ، وهذه التصريحات تقلل من فرصه في أن يصبح مفوضًا بعد انتهاء ولاية شبتاي.

وزير الأمن الوطني الإسرائيلي بن غفير ايتمار فلسطين القدس