23 أبريل 2024 21:51 14 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

تل أبيب : ما يقرب من نصف أولئك الذين يأتون إلى إسرائيل ليسوا يهودًا

دنيا المال

مع انتهاء كل سنة مدنية في دولة الاحتلال ينشر المكتب المركزي للإحصاء التغييرات في التركيبة السكانية في إسرائيل خلال العام الماضي.

يُظهر تحليل البيانات الذي أجراه طاقم مركز سياسة الهجرة أن ما يقرب من نصف أولئك الذين يأتون إلى إسرائيل ليسوا يهودًا ، بما في ذلك جزء كبير من المهاجرين الجدد الذين هاجروا إلى إسرائيل بموجب قانون العودة.

وزاد عدد السكان اليهود بمقدار 112 ألفًا خلال عام 2021 ، مُرجحًا بالوفيات والمواليد والهجرة ، وكان معظم الزيادة ، حوالي 87٪ ، ناتجًا عن الزيادة الطبيعية.

كما أن 13٪ فقط من الزيادة في عدد السكان اليهود كانت بسبب الهجرة. من ناحية أخرى ، فإن السكان غير اليهود وغير العرب المعروفين بـ "الآخرين" (باستثناء الأجانب الذين يعيشون أو يعملون في إسرائيل) تمتعوا بتعدد الزوجات نتيجة هجرة الملفوف بنسبة 80٪ من إجمالي تعدد الزوجات.

على الرغم من أن مكتب الإحصاء المركزي أفاد بـ "زيادة" 25000 شخص بموجب قانون العودة ، وفقًا للبيانات ، كان أقل من 20.000 ألف منهم من اليهود ، إلى جانب 9000 مهاجر غير يهود آخرين تم استيعابهم في البلاد بموجب قانون الدخول إلى إسرائيل خلال السنة المدنية الماضية. ويشكل هؤلاء معًا 42٪ من المحرضين وفقًا لقانون دولة إسرائيل.

قال مركز سياسة الهجرة: "بينما توافق الحكومة الإسرائيلية على قرارات متسرعة لصالح تربية السكان غير اليهود ، فإن نتائج السياسة المثقبة تظهر بالفعل بوضوح في بيانات شبكة سي بي إس". يهود. ما يقرب من نصف أولئك الذين يدخلون البلاد بشكل قانوني يتخطون فعليًا قانون العودة في التصاريح والسلطة. سنواصل العمل لتأمين مستقبل دولة اسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية ".

إسرائيل يهود سكان مهاجرين