19 أبريل 2024 17:58 10 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
أمن قومي

المارينز يستعد لاستخدام طائرات بدون طيار في مسرح العمليات القتالية 2022

مشاة البحرية الأمريكية - المارينز
مشاة البحرية الأمريكية - المارينز

دخل سلاح مشاة البحرية الأمريكية في لعبة الطائرات بدون طيار في وقت مبكر ، خاصة وأنهم جربوا هذه التكنولوجيا الجديدة منذ الثمانينيات.

بعد أن لعبت أولويات أخرى ، والتمويل والقوات الجوية المتعطشة للطائرات بدون طيار دو ركبير في ضع الفيلق في المقعد الخلفي لهذا المطلب .

لكن أخيرًا ، عادت قوات المارينز إلى حلم الطائرات بدون طيار ، مع أول عمليات استحواذ لها في عام 2022.

وفقًا لتقرير صادر عن مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في السنوات الأخيرة ، استطاع المارينز أن يضم فقط طائرتين مسلحتين بدون طيار في أسطوله ، مقارنة بالقوات الجوية التي تضم 351 طائرة بدون طيار مسلحة ،

لكن قائد مشاة البحرية الجنرال ديفيد بيرجر أعطى الأولوية لبناء أسطول قوي من الطائرات بدون طيار في وقت مبكر من فترة ولايته ، وقد دفع التمويل والعاملين في هذا الاتجاه.

سيشتري المارينز ست طائرات بدون طيار إضافية من طراز MQ-9 Reaper في العام المقبل إذا تمت الموافقة على طلب الميزانية.

في الوثيقة التوجيهية الخاصة به Force Design 2030 ، دعا بيرجر إلى مضاعفة أسراب الطائرات بدون طيار في الخدمة الفعلية من ثلاثة إلى ستة طائرات .

قام مشاة البحرية بتشغيل RQ-21 Blackjack لسنوات كمنصة استخبارات ومراقبة واستطلاع غير مسلحة. بلاك جاك هي طائرة بدون طيار من المجموعة 3 ، والتي تأتي بأقل من 1300 رطل.

كان ذلك بعد أن أمضت قوات المارينز السنوات الأخيرة في محاولة الحصول على طائرة بدون طيار تعمل بكل شيء أطلق عليها اسم النظام الجوي بدون طيار التابع لقوة المهام البحرية الجوية - الأرضية ، أو بتمويل MUX.

لن تعمل تلك الطائرة بدون طيار كمنصة مراقبة مسلحة ومنصة استطلاع فحسب ، بل ستشمل قدرات الحرب الإلكترونية وستعمل كمحور في شبكة حرائق ترغب في الحصول على أصول جوية - أرضية - بحرية - فضائية في متناول مشاة البحرية في مسرح العمليات .

لكن الكونجرس كان متردداً فيما يتعلق بتمويل البرنامج حيث تم بالفعل استثماره بشكل كبير في بناء السفن البحرية وتحسينات الطيران عبر الأسطول ومجموعة من ترقيات وإضافات معدات الجيش الجديدة.

في الوقت الحالي ، سيتعين على MQ-9 Reaper القيام بذلك.

في تدريب تم إجراؤه في أكتوبر ، تعاون مشاة البحرية والطيارون في أول رحلة بطائرة بدون طيار من طراز MQ-9 من البر الرئيسي إلى هاواي.

وفي الشهر نفسه ، أعلن الفيلق عن MOS جديد لمشغلي الطائرات بدون طيار MQ-9 ، 7318 لرتبة الضباط بين ملازم ثاني إلى مقدم لتقديم المشورة للقادة بشأن استخدام طائرات المجموعة 5 بدون طيار مثل ريبر.

طائرة بدون طيار البحرية المارينز مشاة الأمريكية الكونجرس