28 مارس 2024 21:31 18 رمضان 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
أسواق المال

«هيرميس» مستشاراً حصريًا لـ TPG في صفقة بيع 50 % من مركز إسلام أباد بـ 72.35 مليون دولار

المجموعة المالية هيرميس
المجموعة المالية هيرميس

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب – المتخصص في إتمام كبرى الصفقات الاستثمارية في الأسواق الناشئة والمبتدئة – قد نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لمجموعة Evercare التي تديرها شركة TPG، وذلك في صفقة بيع 50% من مركز إسلام أباد التشخيصي (IDC) بقيمة إجمالية تبلغ 72.35 مليون دولار أمريكي.

مركز إسلام أباد

ويعد مركز إسلام آباد التشخيصي (IDC) هو أحد أكبر مقدمي خدمات التشخيص المتكاملة (في مجالي الباثولوجيا والأشعة) في باكستان، فهو يقدم باقة متكاملة من خدمات الأشعة والمعامل الطبية وذلك من خلال المراكز التابعة التي وصلت إلى 80 مركزًا في حوالي 30 مدينة في أنحاء البلاد.

السوق الباكستانى

وفي هذا السياق أعرب علي خالبي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بقدرة فريق العمل على إتمام هذه الصفقة الكبرى لواحدة من أبرز شركات الاستثمار المباشر في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وتعد هذه الصفقة أولى الصفقات التي تقوم المجموعة المالية هيرميس بإتمامها في السوق الباكستاني لصالح مستثمر خارجي، وهو ما يعكس نجاح الشركة في كونها حلقة الوصل بين العملاء في مختلف الأسواق التي نعمل بها.

عن المجموعة المالية هيرميس


تحظى المجموعة المالية هيرميس القابضة (كود HRHO.CA: EGX; EFGD: LSE) بتواجد مباشر في 13 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 37 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح البنك الشامل في مصر والمؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف قادر على تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر بجميع أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وفي عام 2015 قامت الشركة بإطلاق قطاع التمويل غير المصرفي تحت مظلة المجموعة المالية هيرميس فاينانس، والتي تتولى إدارة أنشطة الشراء الآن والدفع لاحقًا(BNPL)، بما في ذلك أعمال التمويل متناهي الصغر والتأجير والتخصيم بالإضافة إلى أعمال الشركة في مجالات التمويل الاستهلاكي والتمويل العقاري والتأمين.

ويعكس ذلك استراتيجية تنويع باقة المنتجات والخدمات وتنمية التواجد الجغرافي للشركة – وهو ما أثمر عن التوسع بصورة مباشرة في باكستان وبنجلادش وفيتنام وكينيا ونيجريا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.وقد قامت المجموعة بالاستحواذ على حصة حاكمة في بنك الاستثمار العربي (aiBANK) خلال عام 2021، وهي بمثابة خطوة تساهم في التحول إلى أكبر بنك شامل في مصر.

المجموعة المالية هيرميس