27 أبريل 2024 06:39 18 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

جهاز الشاباك الإسرائيلي يراقب مواطنيه العائدين من الخارج للكشف عن مايكرون

دنيا المال

اجتمع مجلس الوزراء دولة الإحتلال الإسرائيلي لما يقرب من ثلاث ساعات مساء السبت للاتفاق على سلسلة من القيود الجديدة بشأن فيروس كورونا

وقرر أنه في الوقت الحالي ، يجب عزل جميع الأفراد العائدين من أي دولة - بما في ذلك الإسرائيليون الذين تم تطعيمهم - لمدة ثلاثة أيام عند دخولهم إلى إسرائيل. سيتم اختبار المسافرين في المطار ثم يُطلب منهم إجراء اختبار PCR في اليوم الثالث ، وترك العزلة فقط بمجرد الحصول على نتيجة سلبية.

سيُطلب من الإسرائيليين غير الملقحين عزلهم لمدة سبعة أيام لإخضاعهم لاختبار سلبي.

وأي أجنبي ينجح في الحصول على إذن لدخول إسرائيل سيضطر إلى الحجر الصحي في فندق تديره الدولة بسبب فيروس كورونا.

كانت الحكومة قد قضت في وقت سابق يوم السبت بأنه سيتم تصنيف حوالي 50 دولة في القارة الأفريقية باللون الأحمر.

وافق مجلس الوزراء على أنه قبل مغادرة إسرائيل ، سيُطلب من المسافرين الإعلان على موقع وزارة الصحة على الإنترنت أنهم لن يسافروا إلى إحدى هذه الدول المحظورة.

قد يؤدي السفر إليهم دون إذن إلى دفع غرامة قدرها 5000 شيكل.

سيتم إرسال الإسرائيليين العائدين من الدول الحمراء مباشرة إلى فندق خاص بفيروس كورونا حتى يتم الحصول على نتيجة سلبية.

سيتم إرسال المسافرين الذين تم اختبارهم سلبيًا في الفندق إلى المنزل لإكمال أسبوع من العزلة في انتظار الاختبار السلبي الثاني. سيحتاج أولئك الذين ثبتت إصابتهم إلى البقاء في الفندق.

دخل هذا الشرط حيز التنفيذ بالفعل لأي شخص عائد من إثيوبيا أو بوتسوانا أو جنوب إفريقيا أو مالاوي. وسيتم تطبيقه على بقية قائمة البلدان التي تبدأ في منتصف الليل بين الأحد والاثنين في 29 نوفمبر.

كما قرر مجلس الوزراء إعادة مراقبة الشاباك (وكالة الأمن الإسرائيلية) لأي شخص تظهر نتيجة إيجابية عند عودته إلى إسرائيل من دولة أفريقية محظورة.

أخيرًا ، خفضت الحكومة الحد الأدنى لعدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا في حدث ما دون الحاجة إلى تصريح المرور الأخضر من 100 إلى 50 شخصًا. ستستمر جميع أحداث هانوكا الأخرى كما هو مخطط لها ، وفقًا لمخطط الممر الأخضر.

تخضع جميع القرارات للموافقة النهائية من قبل مجلس الوزراء الأكبر ، وما لم يذكر خلاف ذلك ، من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في منتصف الليل بين 28 و 29 نوفمبر.

يبدأ مهرجان الأضواء يوم الأحد عند غروب الشمس.

قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في بداية اجتماع مجلس الوزراء "المؤشرات تدل على أن اللقاح يقي من الأمراض الخطيرة وأن الدواء المعزز مهم للغاية للحماية من الأمراض الخطيرة". "هذا يعني ، حتى لو أصبت بالعدوى ، فإن الدواء المعزز يحميك من مرض خطير.

وتابع: "أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد بالداعم ، يتخلون طواعية عن طبقة أساسية من الحماية ، في وقت حرج". "استعدادًا لمناسبات حانوكا ، حتى يتمكن الأطفال من الخروج والاحتفال بأمان ، اصطحبهم لتلقي التطعيم."

إسرائيل تل أبيب كورونا مايكرون حظر