16 أبريل 2024 17:04 7 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

مطار بن جوريون يستقبل أول طائرة مغربية 12 ديسمبر 2021

مطار بن جوريون
مطار بن جوريون

ثلاث رحلات أسبوعية للخطوط الجوية الملكية المغربية إلى تل أبيب

نشرت صحيفة معاريف العبرية اليوم خبر اعتزام شركة الطيران المغربية إطلاق رحلات مباشرة العاصمة المغربية إلى مطار بن جوريون وقالت معاريف: حدث تاريخي آخر عقب توقيع اتفاقيات أبراهام أعلنت الخطوط الجوية الملكية المغربية ، اليوم الأحد ، أنها ستطلق خطاً جديداً مباشراً يربط الدار البيضاء بمطار بن غوريون اعتباراً من 12 ديسمبر.

وتستغرق الرحلة من الدار البيضاء إلى مطار بن جوريون قرابة خمس ساعات ونصف الساعة ، وستطلق الشركة ثلاث رحلات أسبوعية عند الإطلاق ، ووفقًا لخطتها ستزيد الرحلات إلى خمس رحلات أسبوعية في وقت قصير.

ستنطلق الرحلات من الدار البيضاء أيام الأحد والثلاثاء والخميس الساعة 23:35 (بتوقيت المغرب) وستهبط في مطار بن غوريون في صباح اليوم التالي ، الساعة 6:15 (بتوقيت إسرائيل).

ستقلع الرحلات من مطار بن جوريون أيام الإثنين والأربعاء والجمعة الساعة 7:15 صباحًا وتهبط في الدار البيضاء الساعة 12:10 مساءً (بالتوقيت المحلي).

أعلنت الخطوط الملكية المغربية أن سعر تذكرة الطائرة سيبدأ من 420 دولارًا شاملاً الضرائب وحقيبة تزن 23 كجم ووجبة.

وأشارت متحدثة باسم الخطوط الملكية المغربية إلى أن الخطوط الجوية الجديدة مصممة لتلبية توقعات الجالية المغربية في إسرائيل ، التي تربطها علاقات قوية مع بلدها الأصلي ، وكذلك الإسرائيليين ورجال الأعمال الذين ينتظرون السفر مباشرة بين مطار بن غوريون والدار البيضاء.

مطار بن جوريون تل أبيب إسرائيل المغرب طيران