26 أبريل 2024 14:43 17 شوال 1445
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
أمن اقتصادي

بدبلوم التجارة .. رئيس أكاديمية تعليمية في الجيزة

اللواء رجب عبد العال مدير أمن الجيزة
اللواء رجب عبد العال مدير أمن الجيزة

أعلى مؤهل دراسي تحصل عليه هو ( دبلوم التجارة ) ولكن مع ذلك أنشأ أكاديمية دراسية لمنح خريجي الجامعات ! شهادات في دورات تعليمية معتمدة تؤهلهم للعمل بالجهات الحكومية والخاصة ؟!

رصد الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة هذه الوقعة المشسنة في دائرة قسم العجوزة حيث أفادت تحريات المباحث بقيام أحد الأشخاص (حاصل على دبلوم تجارة ، مقيم بمحافظة الجيزة) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" بحي العجوزة .

إصدار شهادات تمكن الطلاب من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات المختلفة

وإتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية وقيامه بالإعلان عبر مواقع التواصل الإجتماعى عن مزايا الدراسة بالأكاديمية فى منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة، وإصدار شهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات المختلفة .

ضبط مدير أكاديمية بدون ترخيص في العجوزة

عقب تقنين الإجراءات و بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ضبط المذكور حال تواجده بمقر المركز المشار إليه ، وبالتفتيش عُثر على مجموعة من (شهادات منسوب صدورها إلى العديد من الجهات المختلفة وكارنيهات وأكلاشيها "مزورة") وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه وأنه نجح في إستقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

وبالعرض على اللواء رجب عبد العال مدير أمن الجيزة بإحالته لنيابة العجوزة التي قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات .

اللواء رجب عبد العال مدير أمن الجيزة أكاديمية ضبط نصب