CIB
BM

بنك مصر : يرعى 4 بيوت تصميم تابعة لمبادرة رواد النيل

بنك مصر : يرعى 4 بيوت تصميم تابعة لمبادرة رواد النيل
2020-08-08 18:54:09

يعد "بنك مصر" أحد البنوك الـ 12 المشاركة في مبادرة رواد النيل، وهي المبادرة القومية التي يرعاها البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية، ويأتي الدور الكبير الذي يقوم به بنك مصر في المساهمة في مبادرة رواد النيل، من منطلق إيمانه بأهمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر كونها الطريق إلى التنمية الاقتصادية الشاملة وإيمانا بأن الشباب هم صناع المستقبل.

وذكر البنك في تقرير، له أنه يرعى 4 بيوت تصميم تابعة لمبادرة رواد النيل هي بيت التصميم جامعة النيل الأهلية (والذي خرج منه أحد أهم المشروعات التابعة للمبادرة وهو مشروع تصنيع أجهزة التنفس الصناعي بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية – ناسا) وأيضا بيوت تصميم في كل من جامعة عين شمس وجامعة الأزهر بمحافظة قنا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

3 مراكز لتطوير الأعمال

وأوضح البنك أنه يشارك ايضا ضمن مراكز تطوير الاعمال التابعة لمبادرة رواد النيل بـ 3 مراكز تطوير الأعمال متواجده في مدن الأقصر ودمياط والسادات بمحافظة المنوفية.

 

وأطلق البنك من خلال هذه المراكز برنامجا متكاملا لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مواجهه ازمة كورونا يقدم خدمات متنوعه منها التوعية ونشر المعرفة و التشجيع على التحول الرقمي و استخدام المنصات الالكترونية، وكذا الخدمات التسويقية، والتدريب، خدمات شركاء الأعمال، التحليل المالي، دراسات الجدوى، و تيسير الحصول على التمويل.

 

تأهيل المشروع

وأوضح بنك مصر أن مرحلة التأهيل والتحضير تعد من أهم المراحل التي يمر بها أي مشروع جديد، نظرا لكونها قد تعرض صاحب المشروع للعديد من العقبات والمشاكل عند البدء في التنفيذ قد تصل لانهاء مشروعه مبكرا.

 

وأشار إلى أنه من ضمن المشروعات التي تبناها مركز خدمات تطوير الاعمال ببنك مصر في مرحلة التأهيل، مشروع للزيوت الطبية والعطرية بمحافظة الأقصر، حيث قام المركز بعد استلام صاحب المشروع الأرض بتقديم الاستشارات المطلوبة وعمل دراسة جدوى مبدئية .

 

ونوه البنك بأن المركز وفر التدريبات المطلوبة حول كيفية الإدارة و التطوير لمدير المشروع ، بالإضافة الي توجيهه ومساعدته في استخراج التراخيص والمستندات المطلوبة لتنفيذ المشروع علي ارض الواقع، والانتهاء من العمليات الانشائية لمصنعه و تقديم خدمات تشبيك مع موردين لتوفير المواد الخام، وسيتم مساعدته في كافة مراحل المشروع التالية ( النمو والتوسع) بهدف ضمان استمرار المشروع ونجاحه.

 

تحويل الهوايات إلى مشروعات

ويوضح بنك مصر ان الأمر لدى مراكز تطوير الأعمال لا يقف عند مساعدة أصحاب المشروعات، بل يمتد أيضا إلى أصحاب الهوايات، حيث كانت صاحبة أحد المشروعات حاليا، تهوى صناعة المشغولات اليدوية بالكروشيه قبل أن تقرر تغيير حياتها بتحويل الهواية إلى مشروع، وكان نشاطها يقتصر على البيع للأصدقاء والمحيطين، ثم جاء دور مراكز تطوير الأعمال ببنك مصر لتقدم لرائدة الأعمال الشابة مجموعة من الخدمات منها الاستشارات لمساعدتها في تسويق منتجاتها وعرضها بشكل مميز وتدريبها على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لنشاطها.

أُضيفت في: 8 أغسطس (آب) 2020 الموافق 18 ذو الحجة 1441
منذ: 1 شهر, 17 أيام, 14 ساعات, 56 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية بنك مصر البنك
موضوعات متعلقة

التعليقات

7499
بنوك وتأمين http://www.doniaalmal.com/rss/rss2.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter