CIB
BM

تأخر تشكيل الحكومة يرفع أسعارالمنتجات في إسرائيل

تأخر تشكيل الحكومة يرفع أسعارالمنتجات في إسرائيل
2021-04-21 16:49:51

 

نشرت صحيفة معاريف العبرية تحت عنوان (تأخر تشكيل الحكومة - يرفع أسعارالمنتجات في إسرائيل ) تقول يستفيد المنتجون من القطاع الخاص من حالة عدم اليقين السياسي والتأخير في تشكيل الحكومة لرفع أسعار سلسلة من المواد الغذائية ومستلزمات النظافة. يبرر المصنعون ذلك من خلال زيادة تكاليف المواد الخام والنقل البحري وتكاليف الإنتاج المحلي.

في الماضي ، كانت تكلفة المعيشة على رأس جدول الأعمال العام للعديد من السياسيين ، بما في ذلك وزير المالية السابق موشيه كحلون. منذ ذلك الحين تغيرت الأمور واليوم يبدو أن هذه القضية لا تهم أحدًا. لا تتم معالجة تكلفة المعيشة إلا بعد الاحتجاجات والمظاهرات ، وحتى في هذه الحالة فقط على الفور.

حيث أعلن مستورد أدوات التجميل ، كيمبرلي كلارك ، أمس ، عن زيادة أسعارها بنسبة 4.4٪ - 7.4٪ على معظم منتجاتها ، على أساس زيادة 20٪ - 30٪ في أسعار المواد الخام لمنتجاتها ، في خاصة السليلوز للورق وماصة الحفاضات.

 

وستكون زيادة الأسعار في فئات الورق والحفاضات والمناديل والنظافة ومنتجات نيكول. ستدخل قائمة أسعار التجزئة الجديدة حيز التنفيذ في 1 يونيو. اتخذت الشركات المصنعة الأخرى لأدوات التجميل ، مثل شركة Shaniv ، خطوة مماثلة قبل الإعلان الذي أصدرته Kimberly-Clark.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تاديران ، موشيه مامرود ، عشية عيد الاستقلال ، عن زيادة أسعار أجهزة التكييف اعتبارًا من بداية شهر أبريل ، كما توجد نية لزيادة أسعار زيت الكانولا وزيت عباد الشمس بنسبة 20٪ -30٪ و رفع أسعار منتجات الألبان الخاضعة للرقابة.

 

خلال فترة ولايته ، شن كحلون حربًا مريرة بهدف رفع سعر الحليب الخام حتى اضطرت تنوفا ، الضحية الرئيسية لهذه المسيرة ، إلى المثول أمام المحكمة.

 

وفي بداية الشهر الماضي ولأول مرة هذا العام تجاوز وقود السيارات خط الستة شيكل لكل 95 لترًا في بداية الشهر المقبل ، من المتوقع ارتفاع آخر في الأسعار.

 

من ناحية أخرى ، انخفضت أسعار الكهرباء في بداية العام الحالي بسبب الإصلاحات التي أجريت في الشركة. بحلول نهاية العام ، من المتوقع أن يتم تحديث الأسعار مرة أخرى.

عززت زيادات الأسعار ، بما في ذلك أسعار الفاكهة والخضروات ، مؤشر مارس إلى 0.6٪..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : الأموال 

أُضيفت في: 21 أبريل (نيسان) 2021 الموافق 9 رمضان 1442
منذ: 22 أيام, 21 ساعات, 50 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية إسرائيل

التعليقات

8674
حارة اليهود http://www.doniaalmal.com/rss/rss11.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter