CIB
BM

بنك الإسكندرية يمول تأهيل 1000أسرة بمركز ”إدفو ”

بنك الإسكندرية يمول تأهيل 1000أسرة بمركز ”إدفو ”
2016-07-31 15:47:05

أعلنت المؤسسة المصرية للزكاة - المنظمة التنموية الرائدة عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع بنك الاسكندرية تقضي بتأهيل 1000 أسرة فقيرة تعيش في 5 قرى بمركز إدفو بمحافظة أسوان.

ويتضمن التعاون بين المؤسسة والبنك، توفير الاحتياجات اللازمة لتلك الأسر وتنمية القرى، منها: تطوير المرافق الأساسية (ترميم وتسقيف - مياه شرب نقية – حمامات -كهرباء)، بالإضافة إلى توفير وسائل مواصلات لأهالى هذه القرى، و كذلك توفير 250 مشروعًا صغيرًا كمصدر دخل لأهالى القرى، وتوفير 12 فصلًا تعليميًا مجتمعيًا للمتسربين، وتأهيل الخريجين لسوق العمل، مع توفير مشروعات من خلال الدعم بشنطة معدات حسب التخصص.

وتعد تلك القرى ( العقابية – الحمام –الحوش – الرقيقين – الكرابلة غرب) والتي تسعى المؤسسة المصرية للزكاة لتطويرها بالتعاون مع بنك الإسكندرية من القرى الأكثر احتياجًا، وفقاً لاحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

ويعتبر بنك الإسكندرية واحدًا من أبرز المؤسسات المصرفية في مصر، وذائعة الصيت فيما يخص المسئولية المجتمعية، ويعد شريكاً أساسياً للمؤسسة في تنمية وتحسين معيشة الأسر في تلك القرى.

وأضاف البيان، أن مركز إدفو يعد من المراكز الأكثر فقراً، ويتبع محافظة أسوان وهي أكبر الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، وثالث أكبر مركز على مستوى الجمهورية من حيث عدد السكان والمساحة والمدن التي تتبعها، وتتبعها 5 مدن رئيسية، بالإضافة إلى 13 وحدة محلية قروية، كذلك 30 قرية رئيسية بالإضافة إلى 239 (مائتان وتسعة وثلاثون) كفور ونجوع.
وسيقوم الجانبان بتحسين معيشة الأسر بها، على الرغم من أن كل برامج استهداف الفقر تحاول تضييق الفجوة بين المناطق الريفية والحضرية فى ظل الالتزام بتخفيض التفاوتات فى معدلات الفقر ومستويات المعيشة بين مختلف الفئات والمناطق الجغرافية، مع توجيه اهتمام خاص بالوجه القبلي والمناطق الحدودية فهي من أكثر المناطق المحرومة، إلا أن الإحصائيات الرسمية تشير إلى الحاجة الملّحة لمزيد من الجهد إذ تشير خريطة الفقر فى مصر 2013 الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن محافظات الوجه القبلي والصعيد، إضافة إلى المناطق الحدودية تضم 959 قرية من الـ (1000) قرية الأكثر فقراً على مستوى جمهورية مصر العربية بنسبة 95.9 %".

أُضيفت في: 31 يوليو (تموز) 2016 الموافق 25 شوال 1437
منذ: 3 سنوات, 5 شهور, 17 أيام, 2 ساعات, 38 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

937
بنوك وتأمين http://www.doniaalmal.com/rss/rss2.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter