CIB
BM

تخصيص ترددات جديدة لـ فودافون واتصالات والمصرية لتطوير الخدمة

تخصيص ترددات جديدة لـ فودافون واتصالات والمصرية لتطوير الخدمة
2020-12-30 12:24:37

وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اليوم الأربعاء، عددا من الاتفاقيات الخاصة بتخصيص النطاقات الترددية الجديدة في الحيز الترددي 250000 ميجا هيرتز مع كل من فودافون مصر والشركة المصرية للاتصالات واتصالات مصر، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورؤساءالشركات الثلاث وعدد من قيادات الوزارة.
وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تخصيص النطاقات الترددية الجديدة يساهم في دعم البنية التحتية وتطوير خدمات الاتصالات وهو ما ظهرت الحاجة إليه بشكل واضح خلال أزمة فيروس كورونا.

وأضاف الوزير أن الوزارة استثمرت 30 مليار جنيه في تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن ذلك ساعد في زيادة الاحمال واستيعاب الضغط المتزايد على الشبكات خلال جائحة كورونا.
وأوضح الوزير أن قطاع الاتصالات نجح في تقديم الدعم والمساندة لكافة الأعمال بمختلف قطاعات الدولة لمواجهة تداعيات الأزمة منوها إلى دور خدمات الاتصالات في استكمال العملية التعليمية والتجارة الإلكترونية والصحة وغيرها.

وكشف أن طرح ترددات جديدة سيساهم في تحفيز جهود مقدمي خدمات التليفون المحمول في ضخ استثمارات جديدة في تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لشبكات التليفون المحمول مما سيؤدي إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة ورفع درجة جاهزية تلك الشبكات لتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المستقبلية مع مراعاة معايير الجودة العالمية تماشيًا مع إستراتيجية الدولة في دعم عمليات التحول الرقمي. 
وقع الاتفاقيات المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمهندس محمد عبدالله الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر والمهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات والمهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر. 
كان مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد اعتمد في نوفمبر الماضي النتائج النهائية لعملية تخصيص نطاقات ترددية جديدة بعرض 2x40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية الـــTDD للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول في مصر.

وجاء اعتماد المجلس كنتيجة لعمليات الطرح التي تمت في شهر أكتوبر 2020 على مرحلتين؛ المرحلة الأولى لنطاقين ترددين؛ النطاق الأول والأكبر بعرض 2×20 ميجاهرتز بتقنية الــــTDD فازت به شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة مقدارها 540،000،000 دولار أمريكي، أما النطاق الثاني في نفس المرحلة 2×10 ميجاهرتز بتقنية الــTDD فقد فازت به الشركة المصرية للاتصالات بقيمة مقدارها 305،000،000 دولار أمريكي.
والمرحلة الثانية - تقدمت لها الشركتان الأخرتان - للنطاق الترددي المتبقي بعرض 2×10 ميجاهرتز بتقنية TDD وفازت به شركة اتصالات مصر بقيمة مقدارها 325،000،000 دولار أمريكي.
وبذلك يكون إجمالي قيمة عملية الطرح مبلغ وقدره 1.170.000.000 دولار أمريكي لكامل النطاقات (240 x  ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600). 
وقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ولأول مرة باستخدام تقنية الــــــTDD (Time Division Duplex)  في السوق المصري والتي تعتمد على عمليتي تحميل وتنزيل البيانات في حزمة ترددية واحدة مع التقاسم الزمني بينهما بدلًا من استخدام تقنية FDD (Frequently Division Duplex) والتي تعتمد على نظام الحزم المزدوجة للفصل بين الإرسال والاستقبال، مما يعظم الاستفادة من كفاءة استخدام الطيف الترددي في عمليات نقل البيانات من حيث السرعات والسعات ويساهم بشكل كبير في رفع جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين. 

أُضيفت في: 30 ديسمبر (كانون الأول) 2020 الموافق 15 جمادى أول 1442
منذ: 3 شهور, 13 أيام, 23 ساعات, 31 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية فودافون اتصالات المصرية
موضوعات متعلقة

التعليقات

8261
تكنولوجيا واتصالات http://www.doniaalmal.com/rss/rss6.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter