CIB
BM

الهلي يحتفل بطل الدوري للمرة الـ 42 بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش

الهلي يحتفل بطل الدوري للمرة الـ 42 بثلاثية نظيفة على  طلائع الجيش
2020-10-31 21:12:04

بثلاثية نظيفة عن طريق  وليد سليمان في الدقيقة الأولى وجيرالدو في الدقيقة 18 وكهربا في الدقيقة 36 من الشوط الأول .

يتوج اللأهلي بطل مصر وأفريقيا نادي  القرنالذي بدأ مشواره منذ 1907 .. بلقب بطل الدوري للمرة الـ42 والخامسة على التوالي

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً ومن جملة جيدة بين  كهربا ووليد سليمان تسلم الأخير الكرة وراوغ دفاع الطلائع وسجل الكرة هدفاً في الدقيقة الأولى.

 

بعد الهدف نشط أداء الطلائع وحاول زيارة شباك على لطفي وأنقذ الصاعد عربي فرصة خطرة للطلائع وتواصل الفريقين في الأداء الهجومي لكن دون فاعلية هجومية على مرمى على لطفي حارس الاهلي ومحمد بسام حارس الطلائع.

 

عاد الاهلي للسيطرة على المبارة ونجح جيرالدو في تسجيل هدف ثاني للأهلي في الدقيقة 18 بعدما تلقى تمريرة جيدة من بادجي لعبها "لوب" من فوق محمد بسام ليُحرز الهدف الثاني للأحمر.

 

حاول الطلائع زيارة شباك الاهلي وقاد عمرو جمال هجمة قوية لكنه أصطدم بقوة بحارس الاهلي ليُشهر أمين عمر حكم المباراة بطاقة صفراء له للخشونة مع على لطفي ، قبل أن محمد ناصف لاعب الطلائع بطاقة صفراء للخشونة مع عربي بدر.

 

هدأت المباراة قليلاً وأنحصر اللعب وسط الملعب لتنعدم الخطورة على مرمى الفريقين قبل أن ينجح كهربا في تسجيل هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 36 من تسديدة قوية ويخلع كهربا قميصه ويحصل على بطاقة صفراء بعدما أظهر قميص يرتديه عليه صورة مؤمن زكريا نجم الأهلي الذي حضر اللقاء من الأستاد لإهداء درع الدوري للأهلي دعماً لمؤمن زكريا في محنته المرضية الحالية.

 

نشط الطلائع بعد هدف الأهلي الثالث لكن عربي بدر أنقذ فرصة أخرى للطلائع وألغى الحكم هدفاً سجله عمرو جمال بسبب التسلل بعدها ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

لعب الاهلي المباراة بتشكيل يضم  كلاً من: علي لطفي -عربي بدر - أحمد فتحي - أيمن أشرف - محمود وحيد - أليو ديانج - محمد فخري - وليد سليمان - جيرالدو دا كوستا  ، محمود "كهربا" وأليو بادجي ، ويتسلّم  الاهلي درع بطولة الدوري عقب مباراة الليلة.

 

ويشهد التشكيل غيابات بالجملة لعدة أسباب أبرزها الإجهاد والإصابات والإيقاف، حيث يغيب عن الأهلي كل من عمرو السولية وحمدي فتحي للأيقاف، فيما يغيب محمد الشناوي وعلى معلول وحسين الشحات للأصابة البسيطة لذا قرر الجهاز الفني الدفع بعدد من الوجوه الشابة في لقاء الليلة أمثال عربي بدر ومحمد فخري بعدما سبق وحسم الأهلي لقب الدوري مؤخرًا كما يظهر الليلة بعض البدلاء أمثال وليد سليمان وكهربا محمود وحيد وبادجي.

 

حرص النجم مؤمن زكريا على حضور المبارة وجلس في المقصورة بجوار مجلس الإدارة وكابتن محمود الخطيب .. كما حرص كهرباء على ارتداء تيشيرت يحمل صورة مؤمن زكريا

أُضيفت في: 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 الموافق 14 ربيع أول 1442
منذ: 4 شهور, 6 أيام, 21 ساعات, 45 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

8168
دنيا الرياضة http://www.doniaalmal.com/rss/rss9.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter