CIB
BM

مجمع لأطفال وكبار بلا مأوى يستوعب 250 نزيلاً لخلق جو أسري

مجمع لأطفال وكبار بلا مأوى يستوعب 250 نزيلاً لخلق جو أسري
2020-10-25 17:45:38

افتتحت اليوم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي دار للرجال بلا مأوى يستوعب ٢٥٠ نزيلا، بالاضافة إلى حضانة ايوائية تسع ٣٠ طفلا من كريمي النسب تم العثور عليهم وذلك بالتعاون مع جمعية "معانا لإنقاذ انسان"

 

وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والمهندس محمود وحيد رئيس مجلس ادارة جمعية "معانا لإنقاذ انسان"، والشيخ عبد العزيز النعيمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاحسان الخيرية الإماراتية.

 

وصرحت وزيرة التضامن أن عدد مؤسسات كبار بلا مأوى فى مصر يبلغ ١٩ مؤسسة على مستوى الجمهورية، من بينها مؤسسات لسيدات بلا مأوى، ومؤسسات لرجال سعتها الكلية تبلغ ١٢٤٢ نزيلًا ، ويبلغ الإشغال الفعلى لها 668 نزيلًا بنسبة إشغال تصل الى حوالي ٧٠٪؜ منهم 233 سيدة و435 رجلا.

 

ومن أجل توفير جو أسري بدأت الوزاة في  التوسع في عمليات دمج الأطفال الصغار والكبار معاً فى دار واحدة مما يساهم في تعويضهم عن أسرهم الذين تخلوا عنهم .

 

ويتضمن المجمع الذي تم افتتاحه اليوم ثلاثة مبان كبيرة بداخل دور التربية بالجيزة، حيث يختص المبنى الأول بالأطفال والثانى بالكبار بلا مأوى رجال، والثالث للكبار بلا مأوى سيدات سيتم افتتاحه خلال ثلاثة أشهر ويسع 250 سيدة بلا مأوى.

 

وأوضحت أن مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان" تسلمت مبانى المجمع من وزارة التضامن الاجتماعى وقامت برفع كفاءتها وتطويرها، مشيرة إلى أن حضانة الأطفال تسع ٣٠ طفلًا، وتقبل الأطفال بداية من عمر ثلاثة أشهر إلى ٦ سنوات، طبقا للائحة النظام الأساسى للحضانات.

أُضيفت في: 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 الموافق 8 ربيع أول 1442
منذ: 30 أيام, 6 ساعات, 38 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية أطفال كبار بلا مأوى
موضوعات متعلقة

التعليقات

8147
بنوك وتأمين http://www.doniaalmal.com/rss/rss2.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter